الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نيسان رالي حائل الـ ١٥ ـ ٢٠٢٠

حسان بشور

١ شباط / فبراير ٢٠٢٠

بعد نجاحه في تنظيم رالي داكار السعودية ٢٠٢٠، بدأ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بوضع اللمسات النهائية على النسخة الخامسة عشرة من رالي حائل الذي توفر له نيسان الرعاية والدعم. وسيشكل هذا الرالي الذي سيقام بين ٤ و٨ شباط / فبراير الجاري، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم ٢٠٢٠. وكان رالي حائل قد إنطلق عام ٢٠٠٦ ويعتبر من الراليات المرشحة للإنضمام الى "فيا كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ـ كروس كانتري". وسيشرف اللبناني زياد جاموس على إدارة هذا الرالي، فيما حين سيلعب السيد أم. مانويل فيدال دور مراقب الاتحاد الدولي للسيارات.
وسيُشارك في الرالي ١٢١ متسابقًا، منهم ٥١ في فئتي الدراجات النارية التقليدية والدراجات النارية رباعية العجلات، إضافةً الى ٧٠ مشاركاً في فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات. ويفترض أن يقام الفحص الفني في الكلّية التقنية في حائل، في حين تجري أعمال التوثيق الإداري قرب فندق ميلّنيوم في ٣ شباط / فبراير. أما المؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاقة الرالي، فسيقام الساعة الواحدة ظهر يوم ٤ الجاري، يليه حفل انطلاق الرالي  الساعة الرابعة عصراً في منتزه المغواة بمدينة حائل.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي ١٤٠٠ كلم، منها ١٠١٤ كلم خاضعة للتوقيت ومقسمة على ٤ مراحل خاصة تبدأ يوم الأربعاء في الرابع من الشهر الحالي وتنتهي يوم السبت في الثامن منه. أماالمراحل، فهي مرحلة “بقعاء” بطول ٢٢٧ كلم ومرحلة "الرديفة" وطولها ٣٥٢ كلم ومرحلة "أم القلبان" وطولها ٢٥٤ كلم ومرحلة "الغزالة" وطولها ١٨١ كلم.

تواصل مع حسان بشور