الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩          01:35  : ألفا روميو تعلن عن إيقاف مبدئي لمشروعي "جي تي في" و٨ سي" لتركز على سياراتها الرياضية المتعددة الاستعمال         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بي ام دبليو فئة ٢ غران كوبيه ـ ٢٠٢٠

حسان بشور

٧ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

يبدو أن موجة تصميم الكوبيه للسيارات ذات الأبواب الأربعة بات مهماً لدى بي ام دبليو التي أطلقت مؤخراً نسخة "غران كوبيه" التي بدأتها مع فئة ٦ وحققت نجاحاً كبيراً، مع صغيرتها فئة ٢. وفيما يلي أبرز ما تتميز به هذه السيارة.
ـ تتمتع بطابع شخصي فريد ولمسات جمالية مميزة مع تواصل عاطفي معزز بتقنية مبتكرة للتحكم والتشغيل وقابلية متقدمة للاستخدام اليومي وقدرات بي ام دبليو الديناميكية.
ـ سيجري العرض العالمي الأول في معرض لوس أنجلوس للسيارات ٢٠١٩، فيما ستتوفر السيارة في الأسواق في آذار / مارس ٢٠٢٠. وستبدأ الأسعار في ألمانيا من ٣١،٩٥٠ يورو للـ ٢١٧ آي و٣٩،٠٠٠ يورو لـ ٢٢٠ دي و٥١،٩٠٠ يورو لـ ام ٢٣٥ آي.
ـ تتميز فئة ٢ غران كوبيه بتصميم ديناميكي ممتد لجسم السيارة وأربع نوافذ جانبية من دون إطار ومصابيح خلفية طويلة تندمج ضمن شريط أسود شديد اللمعان يمتد الى شعار بي ام دبليو في الواجهة الخلفية.
ـ يبلغ طول فئة ٢ غران كوبيه ٤٥٢،٦ سم وعرضها ١٨٠ سم، فيما يصل ارتفاعها الى ١٤٢ سم. ورغم مظهرها الرياضي المنخفض، إلا أن المساحات الداخلية رحبة بفضل قاعدة العجلات البالغ طولها ٢٦٧ سم. أما حجمالتحميل الخلفي، فيبلغ ٤٣٠ ليتراً يمكن زيادتها عند طي المقاعد الخلفية.
ـ واجهة أمامية ديناميكية بتصميم جديد يقوم على مصابيح أمامية مائلة قليلًا وإنارة ليد كاملة. وتتكامل المصابيح الأربعة البارزة مع الشبك المزدوج الكبير.
ـ ينتج محرك بي ام دبليو ٢٢٨ آي اكس درايف رباعي الأسطوانات سعة ٢ ليتر قوة ٢٣١ حصان ولكنه لن يتوفر إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.
ـ تستفيد بي ام دبليو فئة ٢ غران كوبيه من الأنظمة المبتكرة لمساعدة السائق والتي تتوفر في طرازات القمة. وفي أوروبا، تزود السيارة قياسيياً بنظام التنبيه عند مغادرة المسار مع العودة الفعالة الى المسار والتنبيه من الاصطدام وتحذير المشاة مع وظيفة الكبح في المدينة، في حين أن نظام تثبيت السرعة ومساعد القيادة والتحذير من تغيير المسار وتنبيه الاصطدام الخلفي وتحذير تقاطع الطرق، بالإضافة الى نظام المساعدة عند الرجوع إلى الخلف، فجميعها مصنفة ضمن التجهيزات الإضافية التي يمكن طلبها.
ـ يمكن قفل وفتح بي ام دبليو فئة ٢ غران كوبيه من الهاتف الذكي إذا تم تحديد مفتاح بي ام دبليو الرقمي الاختياري. كما يمكن تشغيل المحرك بمجرد وضع الهاتف الذكي في موقعه الخاص.
ـ يعد المساعد الشخصي الذكي من بي ام دبليو جزءاً من مفهوم التحكم والتشغيل ويمكنه أن يتعلم الروتين والعادات ليطبقها لاحقاً ضمن السياق المناسب. كما يمكنه إجراء محادثة غير رسمية أو إلقاء النكات في بعض الأحيان أو رواية قصص مثيرة للاهتمام.
ـ تتيح خدمات الملاحة المتصلة إدخال المعلومات الداخلية والخارجية عند تخطيط المسار. وسيتمكن سائقو بي ام دبليو فئة ٢ غران كوبيه من إرسال الوجهات التي يرغبون بالذهاب إليها من مختلف التطبيقات مباشرة الى نظام الملاحة في سيارتهم وتخزينها ومزامنتها.

تواصل مع حسان بشور