الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

هوية جديدة لـ فولكس واجن

حسان بشور

٢٧ آب / أغسطس ٢٠١٩

تحتفل فولكس واجن بتقديم تصميم وشعار علامتها التجارية الجديدين للجمهور خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لهذا العام، وذلك تحت شعار "فولكس واجن الجديدة". فبعد سيارتي بيتل وغولف، تعد سيارات "آي دي" بداية عهد جديد تسيطر عليه سيارات كهربائية تتميز بتقنيات اتصال متكاملة بين أنظمة السيارة وبصفر إنبعاثات. ويتوج التصميم الجديد جهود التحول الاستراتيجي لعلامة فولكس واجن التجارية والتي انطلقت منذ ما يقارب الأربعة أعوام لتشمل التوجه الجديد لصياغة المحتوى وتقديم منتجات مستدامة. وبشكل عام، ستكون هوية العلامة التجارية الجديدة ذات طابع رقمي يتميز بروحه الشبابية التي تواكب العصر. وستكون اللغة البصرية الجديدة لعلامة فولكس واجن أكثر حيوية وقرباً من الناس لأنها تركز على العملاء وعلى ما يهمهم في حياتهم اليومية. وستنعكس ملامح "فولكس واجن الجديدة" مع الإطلالة الجديدة لهويتها، على تصميم السيارات وأسلوب التفاعل مع العملاء وعلى مظهر الشركة عموماً. وترمي هذه الجهود إلى توفير تجربة عملاء جديدة ومتكاملة تواكب العصر وتتميز بالجاذبية عبر جميع قنوات التواصل على مستوى العالم. وبخلاف التوجه الشائع في مجال السيارات، لم يتم تكليف وكالات خارجية لابتكار التصميم الجديد للعلامة التجارية، بل عُهد بالمهمة إلى فريق مشترك من قسمي التصميم والتسويق في فولكس واجن. وقد نُفِّذ التصميم من خلال التعاون الوثيق بين جميع أقسام الشركة في وقت قياسي لم يتجاوز ٩ أشهر، حيث تم تشكيل خلية عمل ابتكرتها فولكس واجن خصيصاً لهذا الغرض. وبالإضافة إلى مظهره الجريء وألوانه الزاهية، سيكون التصميم الجديد للعلامة التجارية أكثر تركيزاً على التكنولوجيا الرقمية، بدءاً من شعار العلامة التجارية وانتهاءً بمجموعة الصور الكبيرة. كما ستختلف لغة التصميم البصري للعلامة التجارية كثيراً عن تلك التي اعتادت فولكس واجن إظهارها في السابق. ويتمثل الشعار الجديد في الرمز والعلامة التجارية المسجلة، ويتميز بمظهره العصري ووضوحه وبساطته. وسيقتصر الشعار الجديد على العناصر الأساسية فقط، وسيأتي في تصميم جديد انسيابي وثنائي الأبعاد، مما يتيح قدراً أكبر من المرونة في استخدام الشعار ويجعله يتميز بقوة في وسائل التواصل الرقمي. كما يشمل ذلك عناصر العلامة التجارية الجديدة مثل الصور والخطوط والألوان وإخراج التصميم. ولأول مرة، سيكون لعلامة فولكس واجن شعار صوتي سيحل محل شعارها المكتوب. علاوة على ذلك، ستستخدم علامة فولكس واجن في المستقبل صوتاً نسائياً في جميع قنوات التواصل. 
يذكر أن فولكس واجن ستكشف عن التصميم الجديد لعلامتها التجارية في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي يقام في فرانكفورت في شهر سبتمبر؛ حيث ستنطلق الإشارة لإزاحة الستار عن الشعار الجديد على المبنى الشاهق في مقر الشركة في فولفسبورغ. ومن المقرر أن تُنفَّذ عملية التغيير الشامل لعلامة فولكس واجن التجارية على عدة مراحل بالاعتماد على منهج يساهم في خفض التكاليف وتوفير الموارد. وستشهد المرحلة الأولى التغيير لدى مواقع ووكلاء العلامة التجارية في أوروبا، ثم الصين في شهر أكتوبر. بعد ذلك، سيجري التغيير تدريجياً في القارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وفي بقية أنحاء العالم اعتباراً من مطلع عام ٢٠٢٠. وسيطال هذا التغيير ١٧١ سوقاً، حيث سيجري تغيير نحو ٧٠ ألف شعار في أكثر من ١٠ آلاف منشأة لوكلاء فولكس واجن وشركائها من مراكز الخدمة حول العالم. وبذلك ستكون عملية إعادة تصميم هوية فولكس واجن واحدة من أضخم العمليات من نوعها في قطاع السيارات على مستوى العالم.

تواصل مع حسان بشور