الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نصائح فالكن للعناية بالإطارات عند ركن السيارات

حسان بشور

٢٧ آذار / مارس ٢٠٢٠

مع إنتشار فايروس كورونا في مختلف بقاع العالم وطلب الحكومات في معظم البلاد القريبة والبعيدة من السكان ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، إنخفضت حركة السير بشكل كبير جداً على طرقات العالم. ولأن إيقاف السيارات لوقت طويل قد يضر بإطارات هذه السيارات، اليكم نصائح شركة فالكن للإطارات الخاصة بالمحافظة على إطارات السيارات المتوقفة لوقت طويل نسبياً
١- تأكدوا من مستويات الإهتراء في كل إطار متساوية ومن عدم وجود إنتفاخات بارزة في جدران الإطارات ومن عدم وجود مسامير أو براغي في نقشة مداس إطارات السيارة وفي حال وجود حصى صغيرة، إعملوا على إزالتها.
٢- هل أغطية صمامات الهواء موجودة في إطارات السيارة. هذه الأغطية مهمة لأنها تمنع دخول الغبار والأوساخ والرطوبة الى صمامات النفخ / التنفيس.
٣- إفحصوا ضغط الهواء في الإطارات وقوموا بزيادتها بمعدل ١٥ پي اس آي عن الضغط الموصى به من قبل صانع السيارة والإطار وذلك في حال كنتم على يقين أن السيارة ستبقى مركونة لمدة طويلة وذلك لمنع حصول بقع مسطحة في نقشة مداس الإطار. ضعوا ملاحظة في السيارة لتذكيركم بإعادة ضغط الهواء في كل إطار الى مستواه العادي عند العودة لإستعمال السيارة من جديد.
٤- في حال كنتم ستركنون السيارة لوقت أطول، يُفضل أن يتم رفع السيارة لمنع ملامسة الإطارات للأرض.
٥- يُفضل ركن السيارة في مرآب مغلق لأن العتمة ودرجة الحرارة الأكثر إتخفاضاً تحمي الإطارات. وفي حال كانت السيارة مركونة في الخارج، يمكن شراء أغطية إطارات مصنوعة من مواد تعكس الحرارة وتمنع تسوب النور.

تواصل مع حسان بشور