الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نصائح فالكن للعناية بالإطارات عند ركن السيارات

حسان بشور

٢٧ آذار / مارس ٢٠٢٠

مع إنتشار فايروس كورونا في مختلف بقاع العالم وطلب الحكومات في معظم البلاد القريبة والبعيدة من السكان ملازمة منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، إنخفضت حركة السير بشكل كبير جداً على طرقات العالم. ولأن إيقاف السيارات لوقت طويل قد يضر بإطارات هذه السيارات، اليكم نصائح شركة فالكن للإطارات الخاصة بالمحافظة على إطارات السيارات المتوقفة لوقت طويل نسبياً
١- تأكدوا من مستويات الإهتراء في كل إطار متساوية ومن عدم وجود إنتفاخات بارزة في جدران الإطارات ومن عدم وجود مسامير أو براغي في نقشة مداس إطارات السيارة وفي حال وجود حصى صغيرة، إعملوا على إزالتها.
٢- هل أغطية صمامات الهواء موجودة في إطارات السيارة. هذه الأغطية مهمة لأنها تمنع دخول الغبار والأوساخ والرطوبة الى صمامات النفخ / التنفيس.
٣- إفحصوا ضغط الهواء في الإطارات وقوموا بزيادتها بمعدل ١٥ پي اس آي عن الضغط الموصى به من قبل صانع السيارة والإطار وذلك في حال كنتم على يقين أن السيارة ستبقى مركونة لمدة طويلة وذلك لمنع حصول بقع مسطحة في نقشة مداس الإطار. ضعوا ملاحظة في السيارة لتذكيركم بإعادة ضغط الهواء في كل إطار الى مستواه العادي عند العودة لإستعمال السيارة من جديد.
٤- في حال كنتم ستركنون السيارة لوقت أطول، يُفضل أن يتم رفع السيارة لمنع ملامسة الإطارات للأرض.
٥- يُفضل ركن السيارة في مرآب مغلق لأن العتمة ودرجة الحرارة الأكثر إتخفاضاً تحمي الإطارات. وفي حال كانت السيارة مركونة في الخارج، يمكن شراء أغطية إطارات مصنوعة من مواد تعكس الحرارة وتمنع تسوب النور.

تواصل مع حسان بشور