الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نصائح جنرال موتورز للحفاظ على سيارتك

حسان بشور

٢١ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

يعتبر تخصيصك لبعض الوقت بهدف الاهتمام بسيارتك من الأمور الرئيسية كي تضمن بقاءها في حالة جيدة حين تعود الأمور لطبيعتها وتستطيع الخروج من منزلك واستعمالها من جديد. وفي هذا السياق، قدمت جنرال موتورز بعض النصائح للحفاظ على سيارتك بحالة جيدة، خصوصاً أنه في حال عدم قيادتها، يبقى احتمال أن تواجه بعض الأعطال وارداً. وفيما يلي نصائح جنرال موتورز:
- البطارية: قم بتشغيل المحرك لمدة ١٥ دقيقة كل أسبوع وتأكد من ركن سيارتك في منطقة مفتوحة أو ذات تهوية جيدة.
- المكابح: لا بد من تشغيل السيارة وتحريكها ضمن منطقة ركن السيارة واستخدام المكابح كل أسبوع. قم بتحرير مكبح اليد إذا كانت السيارة مركونة على أرض مستوية نسبياً لأن ذلك سيساعد في منع تراكم الصدأ على أسطوانات المكابح.
ـ ماسحات الزجاج: عند بقاء السيارة في الخارج لفترة طويلة، يتراكم الغبار والأوساخ والصابون الجاف على الشفرات. قم بتنظيف شفرات الماسحات بقطعة قماش خالية من الوبر أو بمنديل ورقي مبلل بسائل غسيل الزجاج الأمامي. 
ـ الوقود" إن ترك السيارة تنفذ من الوقود أثناء توقفها قد يضرّ بمضخة الوقود. يجب أن يبقى خزان الوقود في سيارتك ممتلئاً حتى النصف على أقل تقدير.
ـ الإطارات: الإطارات معرضة لحدوث تسطح جزئي في حال عدم تحريك السيارة أو قيادتها لفترة طويلة من الزمن وقد تؤدي هذه الأجزاء المسطحة إلى زيادة اهتزاز السيارة. ولتجنب هذه المشكلة، افحص ضغط الإطارات وقم بتدوير الإطارات حتى ٩٠ درجة على أقل تقدير.
ـ فحص خطوط سطح الإطارات: تفقد مؤشر الخطوط الموجود في معظم الإطارات. تتواجد هذه الخطوط عادة أسفل النتوءات في عدة أجزاء من الإطار وعندما يقل عمق هذه الخطوط لتصبح قريبة من مستوى الخطوط البارزة، فهذا دليل على أن الوقت حان لتبديل الإطارات. لا تنس تفقد الإطار الاحتياطي ومجموعة نفخ الإطارات.
ـ نظف السيارة من الخارج: هذا هو الوقت الأنسب للاعتناء بسيارتك. في حال لم تقم بغسلها منذ فترة، اغسلها يدوياً بمنظف مخصص لطلاء السيارات. تجنب استخدام سائل الجلي لأنه يزيل طبقة الشمع التي تحمي الطلاء. تجنب استخدام المناديل المعطرة أو تلك التي تحتوي على مبيض، فقد ثبت بأنها تضر بالشاشات والجلد.
ـ نظف السيارة من الداخل: احرص على تنظيف سيارتك من الداخل كحرصك على نظافة منزلك. استخدم مكنسة كهربائية وفرشاة ناعمة لإزالة الغبار من على المقابض ولوحة العدادات.

تواصل مع حسان بشور