الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نصائح ايه سي ديلكو للقيادة في المطر

حسان بشور

٢٨ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠

مع تعرض قسم كبير من الخليج العربي لطقس ماطر وعاصف خلال الفترة الأخيرة ومع التوقعات التي تشير الى أن فصل الشتاء هذه السنة سيكون قاسياً، قررت ايه سي ديلكو أن تقدم لكل السائقين في المنطقة بعض النصائح التي من شأنها ضمان سلامتهم وسلامة أحبائهم على الطرقات.
ـ تأكد أن حال سيارتك جيدة قبل الانطلاق في رحلتك وافحص فعالية عمل ماسحات الزجاج والمصابيح الأمامية والخلفية.
ـ تفقد تطبيق الطقس عبر هاتفك الذكي وتابع توقعات مواقع الأرصاد الجوية لتكون على دراية بالطقس المتوقع ولكي لا تتعرض لمفاجآت الطريق.
ـ لا تقم بتشغيل الإشارات التحذيرية الرباعية طوال الطريق. فهذا الأمر يتسبب بإرباك السائقين الآخرين. لا تستعمل الإشارات التحذيرية الا في حالات الطوارئ. 
ـ استخدم المصابيح الأمامية الخافتة وليس العالية وبالأخص في ظروف الرؤية السيئة، حيث توفر المصابيح الأمامية الخافتة رؤية أفضل.
ـ ابق في مسارك حين تكون الظروف الجوية سيئة والرؤية محدودة وعند تغيير مسارك، قم بذلك بحذر وتأكد من خلو مسارك من السيارات. 
ـ حافظ على مسافة أمان كافية وكن متيقظاً لكل ما يحيط بك وللسيارات الأخرى على الطريق، سواء في الأمام أو الخلف.
ـ اصغ للمؤشرات الصوتية كبديل لضعف الرؤية. حاول أن تفتح النوافذ قليلًا لتتمكن من سماع السيارات الأخرى وصفارات الطوارئ.
ـ قد بنفس سرعة السيارة الأمامية لتضمن عدم الحاجة للضغط على الفرامل بقوة وامنح نفسك وقتاً كافياً للوصول إلى وجهتك.

تواصل مع حسان بشور