الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نصائح ايه سي دلكو للحفاظ على السيارة

حسان بشور

١٧ تموز / يوليو ٢٠٢٠

مع ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي، يزداد الضغط على السيارة. وهنا، يقدم خبراء ايه سي دلكو عدداً من النصائح والإرشادات السريعة والسهلة للحفاظ على سيارتك بأفضل حالة ممكنة طوال فصل الصيف.
ـ سائل التبريد: قم بفحص مستوى سائل التبريد لضمان بقاء المحرك ضمن درجات حرارته التشغيلية الطبيعية في الطقس الحار. لا تفحص مستوى السائل إلا عندما يكون المحرك بارداً وقم بمراجعة دليل استخدام السيارة للتعرف على المنتجات التي ينصح باستعمالها.
ـ زيت المحرك: يخفض الزيت مستوى إهتراء القطع المتحركة داخل المحرك وقد يتطلب ذلك تبديل نوع الزيت بين الصيف والشتاء. قم بمراجعة دليل استخدام السيارة للتعرف على درجة اللزوجة التي ينصح بها لمحرك سيارتك أو قم بزيارة دليل الزيوت عبر موقع ’ايه سي دلكو‘ الإلكتروني على الإنترنت لمعرفة نوع الزيت الذي يجب استعماله لكل مركبة.
ـ مكيف الهواء: في منطقة ذات حرارة صيفية مرتفعة كما في دول الخليج العربي، ينصح بإجراء صيانة لمكيف السيارة في مركز خدمة ايه سي دلكو كي تتمتع بتبريد فعال للمقصورة خلال أشهر الصيف.
ـ خزان الوقود: احرص دوماً على الحفاظ على نسبة الثلث تقريباً من الوقود في خزان السيارة. فـ جفاف أو إبقاء القليل من الوقود داخله باستمرار قد يؤدي لعدد من المشاكل مثل ضخ الأوكسجين والرطوبة والترسبات ضمن أنابيب الوقود، الأمر الذي يمكن أن يتسبب بتلف مصفاة أو مضخة الوقود. لذلك من الأفضل تعبئة الخزان في أي وقت يقل مستوى الوقود عن الثلث.
ـ الإطارات: مداس الإطار هو الجزء الذي يساعد في تحقيق التماسك مع الطريق أثناء الكبح وفي الظروف الرطبة. قم بالكشف على عمق المداس للتأكد من عدم وجود أي تلف زائد أو غير متناسق وذلك لضمان عدم انزلاق السيارة عند القيادة فوق الأسطح الرطبة.
ـ ركن السيارة في الظل: يساعد ركن السيارة في الظل في إبقاء المحرك بارداً بقدر الإمكان. وإن لم يكن هذا الأمر متاحاً، عندها من الأفضل ركن السيارة في اتجاه معاكس لموقع الشمس بحيث تكون أشعتها مباشرة على الزجاج الخلفي عوضاً عن المحرك، وذلك لتفادي ارتفاع درجات حرارة المقود والمقاعد الأمامية كثيراً.
ـ المقاعد الجلدية الساخنة: مع ارتفاع درجات الحرارة، تصبح المقاعد الجلدية والمقود أكثر سخونة مما قد يكون محمولاً. ولتفادي الجلوس على مقعد ساخن، يمكن استعمال منشفة أو غطاء قماشي للمقعد للجلوس عليه خلال فترة الصيف الحارة.
للتعرّف على مزيد من النصائح والإرشادات المفيدة المتعلّقة بالسلامة، يمكن زيارة موقع www.acdelcoarabia.com، أو متابعة حسابات الشركة عبر فيسبوك أو إنستغرام.

تواصل مع حسان بشور