الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نتيجة جيدة لـ جازو للسباقات في سباق لون ستار لومان

حسان بشور

١٣ آذار / مارس ٢٠٢٠

سجل فريق جازو للسباقات مؤخراً فوزاً مزدوجاً في الجولة الخامسة لموسم ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ من منافسات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وذلك في سباق "لون ستار لومان ٦ ساعات" الذي أقيم في أوستن، تكساس. وتمكن سائقو الفريق، أي كل من سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي وبفضل الأداء الاستثنائي لـ تويوتا "تي اس صفر ٥٠" الهجينة التي تحمل الرقم ٨ من إحراز المركز الثاني في السباق وتقليص الفارق الذي يفصلها عن صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين. ومن ناحية أخرى، نجح السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز في إنهاء السباق بزخم والحلول بالمركز الثالث على متن تويوتا "تي اس صفر ٥٠" حاملة الرقم ٧ والحفاظ على الصدارة بفارق ٥ نقاط في ترتيب بطولة السائقين. ومع تبقي ٣ سباقات فقط من منافسات هذا الموسم، يتصدر فريق جازو للسباقات بهذه النتائج الترتيب بفارق يبلغ ٣٣ نقطة في بطولة المصنعين.
وكانت تويوتا قد شاركت خلال السنوات الماضية في العديد من رياضات السيارات، بما في ذلك الفورمولا ١ وبطولة العالم للتحمل و"سباق نوربورغرينغ للتحمل ٢٤ ساعة". وكانت مشاركة تويوتا تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى نيسان / أبريل ٢٠١٥ حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد.

تواصل مع حسان بشور