الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

نتائج متواضعة لـ بورشه في مكسيكو سيتي إي بري

حسان بشور

١٧ شباط / فبراير ٢٠٢٠

رغم الانطلاق من المركز الأول على خط السباق لأول مرة في تاريخ الفريق الحديث العهد، لم يتمكن فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي من الصعود الى منصة تتويج سباق مكسيكو سيتي إي بري. فقد سجل أندريه لوتيرير أسرع لفة في جولة "سوبر بول"، مما أهلّه لبدء السباق من المركز الأول لترتيب المنطلقين في الجولة الرابعة من بطولة ايه بي بي فورمولا إي في مكسيكو سيتي، وحقق إنجازاً آخر عند تسجيله ثلاث نقاط في بطولة السائقين. ولم يكن الحظ إلى جانب السائق الألماني لوتيرير حين بدأ السباق. فبعد معاناته في استعادة السيطرة في البداية، تراجع ثلاثة مراكز بعد حدوث احتكاك بين سيارته وسيارة الفائز في السباق النهائي، النيوزيلندي ميتش إيفانز (جاكوار ريسينغ) عند بداية المنعطف الأول. وتسببت بضع منافسات محتدمة أخرى في وقوع أضرار جسيمة لهيكل سيارة بورشه ٩٩ اكس إلكتريك، مما أجبره على الانسحاب من السباق. وأنهى السائق السويسري نيل جاني السباق في المركز ١٤. وكان جاني قد احتل المركز ١٤ خلال التصفيات واستطاع الصعود مركزاً واحداً في المرحلة الافتتاحية، قبل أن يتراجع بعد عقوبة بسبب عدم التزامه بحد السرعة عند المرور بمنطقة الصيانة.
وكما حدث خلال أول جولتين من الموسم في سباق الدرعية بالمملكة العربية السعودية، كان لوتيرير ضمن المراكز الخمسة الأولى لتصويت "فان بوست" وهي التقنية المبتكرة التي تسمح للجمهور بالتصويت عبر الإنترنت للسماح للسائقين في المراكز الخمسة الأولى بزيادة طاقة محركاتهم ولكنه لم يستطع استخدام الطاقة الإضافية. واحتل لوتيرير المركز العاشر في ترتيب السائقين الؤقت، بينما حل نيل جاني في المركز ٢٣ في هذا الترتيب. وبعد أربع جولات، أصبح فريق تاغ هوير بورشه لسباق فورمولا إي في المركز التاسع في ترتيب الفرق.

تواصل مع حسان بشور