الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

ميتسوبيشي "إي ـ إيفولوشن" الاختبارية في معرض دبي

حسان بشور

١٥ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩ الذي سيسدل الستار على فعالياته اليوم، عرضت ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا سيارتها التجريبية "إي ـ إيفولوشن" الكهربائية التي تدمج بين نقاط القوة في أنظمة الدفع الرباعي المعتمدة في السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال والأنظمة المتوفرة في السيارات الكهربائية (إي في) من خلال المزج بين القوة الكهربائية مع الأداء وأنظمة الاتصال المبتكرة. ويعكس التصميم الخارجي لـ "إي ـ إيفولوشن" استعدادها للسيطرة على جميع أنواع الطرق، بالإضافة إلى الرشاقة والديناميكية ومن دون إغفال تراث ميتسوبيشي العريق في تصنيع سيارات الدفع الرباعي. وقد تم تطوير الواجهة الأمامية للسيارة لتلائم تصميم "الدرع الديناميكي" من ميتسوبيشي والذي يمكن رؤيته الآن في تصميم الشقيقات أوتلاندر بي اتش إي في ٢٠٢٠ ومونتيرو سبورت ٢٠٢٠ وايه اس اكس ٢٠٢٠. ومع "إي ـ إيفولوشن"، يبدو الشبك الأمامي محمياً تحت الزجاج ليناسب طابع السيارات الكهربائية الرياضية. كما تبرز أيضاً الخطوط الزرقاء تحت الزجاج، إلى جانب العديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار وقد تم وضع مآخذ هواء كبيرة أسفل المصابيح الأمامية لتقوم بتبريد مقابض المكابح الكهربائية ويمر الهواء المسحوب عن طريق أغطية نفاثة موجودة على العمودين "سي" قبل الخروج من جانبي الصادم الخلفي. ويمنح الزجاج الأمامي المائل بحدة والحواجز الأمامية القصيرة لـ "إي ـ إيفولوشن" مظهراً جانبياً فريداً لم يكن من الممكن الوصول إليه دون تقنيات الدفع الكهربائي. 
وتندفع "إي ـ إيفولوشن" بثلاثة محركات كهربائية، كما أن غياب المحرك الأمامي التقليدي منح المصممين المساحة اللازمة لتوفير مقصورة قيادة رحبة تم معها كسر حواجز التصميم التقليدية، حيث أن لوحة القيادة تبدو وكأنها تطفو أمام السائق وتوفر له كل المعلومات بسهولة. وتمتد الشاشة العرضية الكبيرة والمسطحة على لوحة القيادة ويحيط بها شاشتين أصغر تعرضان صوراً من الكاميرات الأمامية والخلفية وتوفر النوافذ ذات الزجاج الكامل رؤية بزاوية ٣٦٠ درجة دون وجود أية عوائق.
وعلى صعيد آخر، توفر المحركات الالثلاثة (محرك في المقدمة ومحركين في الخلف) تسارعاً عالياً وأداءً سلساً وسرعة كبيرة في الاستجابة، كما تستمد المحركات طاقتها من خلال بطارية ليثيوم أيون عالية السعة.

تواصل مع حسان بشور