الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

مبيعات قياسية لـ بنتلي بنتايغا في الشرق الأوسط

حسان بشور

٢٣ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

أعلنت بنتلي أن مبيعات سيارتها بنتايغا في الشرق الأوسط تجاوزت ٢٠٠٠ مركبة منذ إطلاقها في المنطقة عام ٢٠١٦. وتتوفر بنتايغا، التي تعدّ أقوى سيارة رياضية متعددة الاستعمال فاخرة بالعالم، بـ ٣ طرازات هي بنتايغا دبليو ١٢ وبنتايغا في ٨ وبنتايغا سبيد. ويعتبر محرك دبليو ١٢ سعة ٦،٠ ليترات مع شاحن توربيني توأمي الركيزة الأساسية في بنتايغا دبليو ١٢ التي تم إطلاقها عام ٢٠١٦ ويجمع هذا المحرك بين كفاءة الأداء والدقة الهندسية الى جانب مستويات عالية من القوة والعزم ويولد ٦٠٠ حصان مع ٩٠٠ نيوتن متر من العزم، مما يمكن بنتايغا دبليو ١٢ من التسارع من صفر الى ١٠٠ كلم/س في ٤،١ ثانية والوصول الى سرعة قصوى تبلغ ٣٠١ كلم/س. 
أما طراز في ٨، فقلبه النابض هو محرك في ٨ جديد سعة 4 ليترات مع 32 صماماً وشاحن توربيني توأمي لولبي. ويولد هذا المحرك قوة ٥٤٢ حصان وعزم قدره ٧٧٠ نيوتن متر، مما يمنح المركبة سرعة قصوى تصل حتى ٢٩٠ كلم/س والقدرة على التسارع من نقطة الثبات الى ١٠٠ كلم/س خلال ٤،٥ ثانية. 
ومن جهة أخرى، تعتبر بنتايغا سبيد أسرع سيارة رياضية متعددة الاستخدام في العالم ضمن فئة الإنتاج العام وتضم نسخة معززة من محرك دبليو ١٢ سعة ٦ ليترات الذي يولد قوة ٦٣٥ حصاناً. ويمكن لـ بنتايغا سبيد الوصول الى سرعة قصوى تبلغ ٣٠٦ كلم/س والتسارع من صفر الى ١٠٠ كلم/س في غضون ٣،٩ ثانية.

تواصل مع حسان بشور