الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

مبيعات قياسية لـ بنتلي بنتايغا في الشرق الأوسط

حسان بشور

٢٣ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

أعلنت بنتلي أن مبيعات سيارتها بنتايغا في الشرق الأوسط تجاوزت ٢٠٠٠ مركبة منذ إطلاقها في المنطقة عام ٢٠١٦. وتتوفر بنتايغا، التي تعدّ أقوى سيارة رياضية متعددة الاستعمال فاخرة بالعالم، بـ ٣ طرازات هي بنتايغا دبليو ١٢ وبنتايغا في ٨ وبنتايغا سبيد. ويعتبر محرك دبليو ١٢ سعة ٦،٠ ليترات مع شاحن توربيني توأمي الركيزة الأساسية في بنتايغا دبليو ١٢ التي تم إطلاقها عام ٢٠١٦ ويجمع هذا المحرك بين كفاءة الأداء والدقة الهندسية الى جانب مستويات عالية من القوة والعزم ويولد ٦٠٠ حصان مع ٩٠٠ نيوتن متر من العزم، مما يمكن بنتايغا دبليو ١٢ من التسارع من صفر الى ١٠٠ كلم/س في ٤،١ ثانية والوصول الى سرعة قصوى تبلغ ٣٠١ كلم/س. 
أما طراز في ٨، فقلبه النابض هو محرك في ٨ جديد سعة 4 ليترات مع 32 صماماً وشاحن توربيني توأمي لولبي. ويولد هذا المحرك قوة ٥٤٢ حصان وعزم قدره ٧٧٠ نيوتن متر، مما يمنح المركبة سرعة قصوى تصل حتى ٢٩٠ كلم/س والقدرة على التسارع من نقطة الثبات الى ١٠٠ كلم/س خلال ٤،٥ ثانية. 
ومن جهة أخرى، تعتبر بنتايغا سبيد أسرع سيارة رياضية متعددة الاستخدام في العالم ضمن فئة الإنتاج العام وتضم نسخة معززة من محرك دبليو ١٢ سعة ٦ ليترات الذي يولد قوة ٦٣٥ حصاناً. ويمكن لـ بنتايغا سبيد الوصول الى سرعة قصوى تبلغ ٣٠٦ كلم/س والتسارع من صفر الى ١٠٠ كلم/س في غضون ٣،٩ ثانية.

تواصل مع حسان بشور