الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

ما هي التحديثات الذي نالتها فولفو اس ٩٠ وفي ٩٠؟

حسان بشور

١٣ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

أعلنت فولفو أن سيارتيها اس ٩٠ السيدان وفي ٩٠ كروس كانتري، قد خضعتا لبعض التعديلات التي شملت تصميماً خارجياً محدثاً مع نظام صوتي جديد كلياً من بورز آند ويلكنز مضيفةً أنها ستوفر خيارات المحركات الكهربائية الهجينة باستطاعة ٤٨ فولت في جميع نماذج فولفو اعتباراً من الربع الأخير من العام الجاري. ومع اس ٩٠ وفي ٩٠، أضاف مصممو فولفو عدداً من التحسينات في الجزء الأمامي والخلفي من هيكلي السيارتين اللتين ستتوفران للبيع في الربع الثالث من العام الحالي. وقد شملت التعديلات مصابيح الضباب الجديدة والتصميم الجديد لعاكس الهواء المعزز بصادم أمامي أكثر انخفاضاً. أما في المقصورة، فقد تم إستبدال النظام الموسيقي القديم بآخر جديد من بورز آند ويلكنز الصوتي خضع لترقية شاملة وذلك لتوفير تجربة صوتية أفضل مردها مكبرات صوت متطورة وتقنية الإلغاء الأوتوماتيكي للضوضاء في السيارة، مع إعدادات جديدة تحاكي صوت نادي الجاز المفضل للسائق. كذلك عززت فولفو سيارتيها بتقنية التنظيف المتطورة للهواء مع جهاز استشعار للجسيمات بي إم ٢،٥ التي تساعد السائقين في مراقبة جودة الهواء في السيارة عبر الشاشة المركزية وذلك مع العلم أن هذه التقنية تتوفر الآن وشأنها لنظام بورز آند ويلكنز الصوتي، في جميع سيارات فولفو من السلسلتين ٩٠ و٦٠ اللتين باتتا مزودتين أيضاً بنقاط شحن مع منفذ "يو اي بس ـ سي" في الجهة الخلفية بدلاً من منافذ الـ ١٢ فولت. كما تتوفر وظيفة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية والتي طرحت للمرة الأولى مع طراز اكس سي ٤٠، في معظم النماذج المختلفة للسلسلتين ٩٠ و٦٠. وفي المفصورة، أصبحت المقاعد المبطنة بالصوف متوفرة في جميع نماذج السلسلتين ٩٠ و٦٠، مع خيار إضافي خال من الجلد لفرش الجزء العلوي من المقصورة الداخلية.
ومن جهة أخرى، وسعت فولفو خياراتها من المحركات الكهربائية الهجينة باستطاعة ٤٨ فولت والتي تمنح السائقين الفرصة لتوفير حتى ١٥ بالمئة من الوقود وتخفيض الانبعاثات الضارة، بما يجعلها متوفرة في جميع نماذج فولفو اعتباراً من الربع الأخير من عام ٢٠٢٠. ويتفاعل نظام المكابح الإلكتروني مع نظام استرجاع الطاقة ويقلص استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة عبر استعادة الطاقة الحركية خلال الكبح.

تواصل مع حسان بشور