الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

ما هو سباق حلبة نوربورغرينغ نوردشليف الافتراضي؟

حسان بشور

١٥ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

يواصل موسم السباقات الافتراضية انطلاقته السريعة وقد أقيم السباق الثاني من سلسلة نوربورغرينغ الرقمية للتحمل في ٤ نيسان / أبريل الجاري. وتمكن النمساوي فيليب إنج، سائق بي ام دبليو من صعود منصة التتويج بعدما أنهى السباق الذي استمر لمدة ثلاث ساعات على حلبة نوربورغرينغ نوردشليف. وإلى جانب زميليه الألمانيين ألكسندر فوس ولورين هاينريش، أنهى السباق في المركز الثاني بشكل عام على متن بي ام دبليو زد ٤ جي تي ٣ ذات الرقم ١٨٩. وقد أضحت سباقات السيارات بأنظمة المحاكاة أكثر شعبية في الظروف الحالية. وشهدت الجولة الثانية من سلسلة نوربورغرينغ الرقمية للتحمل والتي تم بثها على الإنترنت مباشرة، منافسة قوية للغاية. وأخذ العديد من سائقي السباقات المحترفين ضمن مجموعة واسعة من السباقات مكانهم على الشبكة. وإلى جانب السائق إنج، كان هناك سائق بي ام دبليو برونو سبينجلر (كندا) ومارتن تومزيك (ألمانيا) وجينس كلينجمان (ألمانيا) وجيسي كرون (فنلندا)، بالإضافة إلى فريق بي ام دبليو جونيور الذي يضم نيل فرهاغن (الولايات المتحدة الأمريكية) ودان هاربر (المملكة المتحدة) وماكس هيس (ألمانيا). وإجمالاً، ضمت فرق بي ام دبليو ثماني سيارات من طراز زد ٤ جي تي ٣.
وفي سباقات المحاكاة، يجلس كل سائق في منزله على جهاز محاكاة السباق الخاص به. وأثناء تغيير السائق الافتراضي، يسلم السائق السيارة إلى زميله في الفريق الذي قد يكون في مدينة أو دولة أو حتى قارة مختلفة. وبغض النظر عن قوى الجاذبية (جي فورس)، فإن المتطلبات البدنية تكاد تكون مماثلة لسباقات السيارات الحقيقية. وفي حال وقوع حادث تصادم، يجب أن تعود السيارة إلى المرآب لإصلاحها وتنتظر فترة زمنية مناسبة للضرر قبل أن تتمكن من العودة إلى المسار. كما يمكن أن يفرض نظام السباق أيضًا عقوبات زمنية. ومن مزايا سباقات المحاكاة، هو أن سائقي السباق المحترفين في رياضة السيارات الحقيقية يمكنهم التنافس مع سائقي أنظمة المحاكاة المحترفين. كما يمكن لمحبي هذه الرياضة المشاركة أيضًا. ويمكنهم متابعة الحدث مباشرة على الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تواصل مع حسان بشور