الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

لؤي الشرفاء قائداً لأعمال جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط

حسان بشور

٣٠ حزيران / يونيو ٢٠٢٠

قامت جنرال موتورز بتعيين لؤي الشرفاء في منصب الرئيس والمدير الإداري للعمليات في أفريقيا والشرق الأوسط، ليكون بذلك أول مسؤول وُلِد وترعرع في المنطقة يتولى إدارة أعمال الشركة على الصعيد الإقليمي. وستتمحور مسؤولية الشرفاء حول الإشراف على تعافي الأعمال في ظل التحديات التي فرضها فيروس كورونا، إلى جانب تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل. ويأخذ الشرفاء في منصبه الجديد مكان جون روث الذي تم تعيينه في منصب نائب الرئيس الدولي للعناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع ومقره في مدينة ديترويت بدءً من الأول من أيلول / سبتمبر القادم. وكان روث قد شغل منصبه الحالي منذ بدايات العام ٢٠١٨. وفي معرض تعيينه في منصبه الجديد، قال الشرفاء: "سوف تبقى الشراكات القوية مع وكلائنا والتواصل العميق مع عملائنا أبرز مقومات النجاح لعلامات شفروليه وكاديلاك وجي ام سي في الشرق الأوسط وأفريقيا على المدى الطويل."
وكان لؤي الشرفاء، الذي يشغل حالياً منصب المدير الإداري للعمليات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط، قد بدأ العمل مع جنرال موتورز عام ١٩٩٨ حيث تولى عدة مناصب قيادية في مجالات المالية والمبيعات والتسويق وخدمات ما بعد البيع، بما في ذلك قيادة عمليات المبيعات في المملكة العربية السعودية. ولقد لعب دوراً محورياً في تمكين عمليات الشرق الأوسط من تخطّي العديد من التحديات البارزة وساهم في الدفع نحو تحقيق النمو في الأسواق الرئيسية. وهو يحمل شهادة بكالوريوس إدارة أعمال في التمويل الدولي وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نورث تكساس. كما أكمل تعليمه في مجال المالية والأعمال كجزء من برنامج القادة الناشئين من جامعة هارفارد وهو الآن مسجّل ضمن برنامج القيادة التحويلية والتفكير التصميمي لدى كلية دراسات الأعمال العليا في جامعة ستانفورد.

تواصل مع حسان بشور