الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

كوهلر يفوز بالجولة الافتتاحية لتحدي بورشه السريع الشرق الأوسط

حسان بشور

١٥ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٩

أقيمت الجولة الأولى من الموسم الحادي عشر من بطولة تحدي بورشه السريع الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدولية بمشاركة ١٣ سائقاً من ٩ دول مختلفة في ٣ سباقات جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع وكانت هذه الجولة واحدة من أكثر جولات البطولة إثارة في تاريخها. فـ تحت الأضواء الكاشفة مساء الخميس، انطلقت الجولة التأهيلية للسباق الأول وشهدت تصدر ليون كوهلر مسجلاً أسرع توقيت (٢:٠٢:٢ د) وليقود السباق الافتتاحي من مركز الصدارة، أمام الوافد الجديد الألماني جوليان هانسيس في المركز الثاني، فيما حل السائق التركي بيركاي بيسلر، في المركز الثالث على قائمة المنطلقين. ولم يكن السباق سهلاً على كوهلر الذي وجد نفسه في الجزء الخلفي من الشبكة خلال ثوانٍ من البداية، ما منح الصدارة لـ بيسلر مع انتقال جوليان هانسيس إلى المركز الثالث. وفيما دارت المنافسة العارمة بين بيسلر في الصدارة وخلفه هانسيس، واصل كوهلر الضغط في كل فرصة ممكنة. وفي اللفة ١١، استفاد هانسيس فتحة ضيقة في المنعطف الثاني، حيث قام بمناورة دقيقة لـ بيسلر وتمكن من احتلال المركز الأول بفارق لفة واحدة. أما الرهجة الكبيرة، فكانت من نصيب كوهلر الذي تمكن من رنهاء السباق ثانياً بعد أن إنطلق من المركز ١٤، فيما حل بيسلر في المركز الثالث وجي بي سيميناور في المركز الرابع ثم الوافد الجديد ريتشارد فاغنر، في المركز الخامس.
وانطلق السباق الثاني مساء الجمعة في ظل تأهل ممثلي الفريق البحريني علي آل خليفة وجابر آل خليفة إلى شبكة إنطلاق السباق الثاني وانطلاق ليون كوهلر من المركز الأول تلاه ساول هاك من جنوب أفريقيا ثانياً، في حين بدأ بيسلر من المركز الثالث أمام الهولندي جيسي فان كويجك من المركز الرابع. وبعد أداء هيمن به على السباق، حقق كوهلر أول فوز له في البطولة بفارق ٧ ثوانٍ كاملة عن صاحب المركز الثاني ساول هاك الذي شكل ضغطاً كبيراً على كوهلر طوال الوقت. كما حل بيسلر في المركز الثالث وخسر جوليان هانسيس صدارته ليحل في المركز الرابع، وشهد السباق أداءً رائعاً من جيسي فان كويجك الذي حال خامساً، في حين حل جي بي سيميناور في المركز السادس.
وفي السباق الثالث، حددت تشكيلة الانطلاق من خلال عكس ترتيب المراكز الستة الأولى للسباق الثاني، الأمر الذي سمح لـ جي بي سيميناور بالانطلاق من المركز الأول، تلاه جيسي فان كويجك من المركز الثاني وجوليان هانسيس من المركز الثالث وبيسلر من المركز الرابع. وانطلق ساول هاك من المركز الخامس بينما انطلق ليون كوهلر، من المركز السادس. وخلال السباق، لم يتمكن سيميناور من التصدي لمحاولات بيسلر. وفي اللفة الثالثة، تمكن التركي الشاب من احتلال الصدارة والمحافظة عليها حتى نهاية السباق. وشهد السباق صراعاً شرساً بين كوهلر وهاك إنتهى بحلول الألماني في المركز الثاني وبتصدره للترتيب العام للبطولة بعد الجولة الأولى. وانتهى السباق بفوز بيسلر تلاه كوهلر ثانياً وهاك ثالثاً وريتشارد فاغنر رابعاً وكريستوفر بيرجستروم خامساً
وانتهت الجولة الافتتاحية بتصدر ليون كوهلر الترتيب العام مع ٧١ نقطة وبفارق ٤ نقاط عن يركاي بيسلر الذي جمع ٦٧ نقطة وكل من ساول هاك وجوليان هانسيس برصيد ٥٨ نقطة لكل منهما. أما المركز الخامس للبطولة السائقين، فكان من نصيب ريتشارد فاغنر مع ٥٠ نقطة أمام جيسي فان كويجك مع ٤٧ نقطة.

تواصل مع حسان بشور