الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

كوهلر، بطل بعمر ٢٠ عاماً

حسان بشور

٧ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

تم تتويج الألماني ليون كوهلر بلقب الموسم الحادي عشر من بطولة تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، إذ حصل كوهلر البالغ من العمر ٢٠ عاماً والمشارك في موسمه الثاني فقط، على المركز الأول بعد ختام أربع جولات تألفت من ١٢ سباقاً إقليمياً. وفي ظل تواصل جائحة فايروس كورونا المستجد، كان من المقرر إجراء الجولة الختامية الخامسة خلال سباق الجائزة الكبرى لطيران البحرين للفورمولا ١ والتي تم تأجيلها. وبناءً على ذلك، تقرر إلغاء الجولة النهائية للبطولة. وأحرز كوهلر المركز الأول بعد أن تمكن من جمع ٢٨٠ نقطة، بفارق ٤٣ نقطة عن أقرب منافسيه الفرنسي جي بي سيميناور (٢٣٧ نقطة) والذي قدم موسماً رائعاً بعدما حقق المركز الثالث في الموسم الماضي، فيما أكمل الألماني ريتشارد فاغنر منصة التتويج وحل في المركز الثالث (٢٠٠ نقطة). وكان كوهلر قد أظهر مهارةً واتزاناً على الرغم من صغر سنه ليحقق المركز الأول خمس مرات خلال الموسم. وبذلك، يصبح أول سائق أوروبي يرفع الكأس في ثلاث سنوات، بعد الانتصارين المتتاليين من قبل السائق العماني الفيصل الزبير.
وفي فئة "المحترفين الشباب"، احتل الهولندي جيسي فان كويجك صدارة الترتيب برصيد ١٥٩ نقطة متقدماً على شقيقه دان في المركز الثاني برصيد ١٣٥ نقطة. فيما حل في المركز الثالث الهولندي لوكاس جروينفيلد محققاً ١١٧ نقطة. وفي فئة "الشباب"، أنهى البحريني جابر آل خليفة في الصدارة برصيد ١١٤ نقطة متقدما على السائق السويسري جان مارك كوردييه في المركز الثاني ومايكل دوبلماير من النمسا في المركز الثالث.

تواصل مع حسان بشور