الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

كاديلاك سي تي ٤ الجديدة ـ ٢٠٢٠

حسان بشور

٩ حزيران / يونيو ٢٠٢٠

أعلنت كاديلاك الشرق الأوسط أن سيارتها السيدان الرياضية الصغيرة التي تحمل تسمية "سي تي ٤" وصلت الى عدد من صالات عرض كاديلاك في منطقة الشرق الأوسط. وتتمتع هذه السيارة بمظهر جانبي انسيابي  مع لمسات خارجية مشرقة، بالإضافة الى شبكات مميزة تتضمن إضافات من الرقائق المعدنية وواجهات فريدة لطرازي "لكجري" و"بريميوم لكجري". أما طراز "سبورت"، فيتميز بلمسات داكنة اللون وتفاصيل مستوحاة من السيارات عالية الأداء، بما في ذلك الشبكات الفريدة من نوعها والواجهة والتنانير الجانبية السفلية وعاكس الهواء الخلفي والعجلات الرياضية الحصرية. ويتميز كل طراز بإنارة ليد خارجية تتضمن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية والمصابيح الرأسية العاكسة للعلامة التجارية في زوايا السيارة الأربع. وقد تم تصميم "سي تي ٤" استناداً إلى بنية كاديلاك الهندسية لسيارات السيدان ذات الدفع الخلفي. ويساهم التوازن الاستثنائي للتوزيع شبه المثالي للوزن في توفير واحدة من تجارب القيادة الرشيقة والأكثر استجابة في هذه الفئة من السيارات. وتم إدخال تحسينات على أنظمة التعليق الأمامية التي تعتمد على قوائم ماكفرسون الإنضغاطية مع مفاصل كروية ثنائية منخفضة لتحسين مستويات عزل الطريق وردود فعل السائق والتي تم تعزيزها بنظام توجيه كهربائي من "بوش" ومكابح "إي بوست" مع أقراص مكابح طراز "ديورالايف" ومكابح برمبو السباقية لطرازات "سبوررت" وماصات صدمات سلبية متعدد الصمامات ووضعيات قيادة قياسية متعددة تسمح للعملاء بتحسين إعدادات سياراتهم وفق للتفضيلات المتنوعة وظروف القيادة المختلفة. وتم إضافة وضعية القيادة "ماي مود"، إلى جانب وضعيات "الثلج والجليد"، "سبورت". "تورينغ" و"تراك". وتتحكم هذه الوضعيات بإعدادات علبة التروس والتعليق والتوجيه والشعور بالمكابح وتوزيع عزم الدوران الأمامي/الخلفي في طرازات الدفع الرباعي ومزايا صوت السيارة وغيرها.
وتندفع "سي تي ٤" بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة ٢ ليتر مع شاحن توربيني مزدوج ونظام عمود الكامات ثلاثي المراحل ونظام الإدارة النشطة للوقود والإيقاف/التشغيل التلقائي. ويولد هذا المحرك قوة ٢٣٧ حصان مع ٣٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي ينتقل الى العجلات الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ٨ نسب. كذلك يمكن طلب السيارة مع محرك بسعة ٢،٧ ليتر (في طرازات "بريميوم لكجري" حيث يولد ٣٠٩ أحصنة مع ٤٧٢ نيوتن متر من العزم. ويقترن هذا المحرك مع علبة تروس أوتوماتيكية من ١٠ نسب.

تواصل مع حسان بشور