الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

كاديلاك إسكاليد - ٢٠٢١

حسان بشور

٦ شباط / فبراير ٢٠٢٠

كشفت كاديلاك عن الجيل الجديد كلياً من سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال الكبرى، إسكاليد التي تمت إعادة تصميمها بالكامل وتزويدها بتقنيات مبتكرة تتوفر لأول مرة ومنها شاشة "أوليد" منحنية وأول نظام صوتي من نوع "ايه كاي جي" وتقنية سوبر كروز الرائدة من كاديلاك. وسيتم إطلاق إسكاليد ٢٠٢١ في الربع الثالث من هذا العام في أمريكا الشمالية بعد أن تمت إعادة تصميمها بالكامل لتوفر ديناميكيات قيادة محسنة وقدرات أكبر سواء للركاب أو للحمولات. وتتميز إسكاليد ٢٠٢١ بشاشة "أوليد" منحنية هي الأولى من نوعها في صناعة السيارات وتوفر مساحة عرض إجمالية يبلغ قطرها أكثر من ٣٨ إنش مع ضعفي كثافة البكسل التي يوفرها تلفزيون بدقة ٤ كاي. وتتيح هذه التقنية توفير صور دقيقة بألوان متباينة مثالية فضلًا عن أوسع مجموعة ألوان في أي شاشة سيارة موجودة في الأسواق حالياً. ويتضمن نظام العرض ٣ شاشات توفر الأولى منها لوحة التحكم بقطر ٧،٢ إنش وهي موجودة إلى يسار السائق. أما الثانية، فهي شاشة لوحة العدادات بقطر ١٤،٢ إنش وهي خلف المقود، فيما الثالثة عبارة عن شاشة نظام المعلومات والترفيه بقطر ١٩،٩ إنش على يمين السائق. وتتميز تقنية "أوليد" بشاشة رقيقة للغاية، ويوفر انحناءها وضوحاً ودقة أفضل للصور التي تعرضها. وتتضمن إسكاليد الجديدة العديد من الميزات المتطورة الأخرى التي تساعد في تعزيز الرؤية، بما في ذلك نظام ملاحة بتقنية الواقع المعزز وهو يستخدم طريقة عرضٍ حية للشوارع مع إضافات لتبيان الاتجاهات. كذلك تتوفر السيارة مع  نظام الرؤية المحيطية، كميزة قياسية وهو  يستخدم ٤ كاميرات خارجية لتوفير رؤية تشبه رؤية محيطية للسيارة بدقة ٢ ميغابكسل. أما حزمة القطر المتكاملة التي توفر ما يصل إلى ٩ وضعيات عرض للكاميرا (بما في ذلك خطوط توجيه للكاميرا الخلفية) فهي تدعم عملية أسهل لربط المقطورة. وتتضمن الحزمة أيضاً وحدة تحكم مدمجة لمكابح المقطورة وتطبيق خاص بالقطر، يوفر مشاهد جانبية للمقطورة ومراقبة ضغط الإطارات ودرجة الحرارة وتنبيهًا بعرض أكثر اتساعًا للنقطة الجانبية العمياء. ولـ إسكاليد الجديدة، يتوفر مرآة الكاميرا الخلفية التي تعرض مشهد الكاميرا الخلفية على شاشة المرآة الداخلية. وفي الليل، يقوم نظام الرؤية الليلية باستخدام تقنية الأشعة تحت الحمراء لتعزيز الرؤية الأمامية، بما في ذلك الكشف عن المشاة والحيوانات الكبيرة، وعرضها على شاشة العدادات المركزية. ومن ناحينه، يوفر نظام ترفيه المقعد الخلفي الجديد الذي يتضمن شاشتين تعملان باللمس بقطر ١٢،٦ إنش، مع نظام ملاحة وقدرات بث لتشغيل الألعاب والموسيقى والفيديو من خلال مداخل "اتش دي ام آي" و"يو اس بي". ويمكن لهاتين الشاشتين إظهار شاشة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لركاب المقاعد الخلفية استخدام الشاشتين لإرسال اقتراحات بالوجهات المقصودة إلى شاشة نظام الملاحة الأمامية، ليقوم عندها السائق بقبولها أو رفضها.
 لدفع إسكاليد، تم الإعتماد على محرك "ڤي ٨" سعة ٦،٢ ليتر تم تزويده بنظم لتوقيت عمل الصمامات ولإيقاف / تشغيل المحرك وتقنيات إدارة الوقود الديناميكية. ويولد هذا المحرك قوة ٤٢٠ حصان. ويقترن المحرك مع علبة تروس أوتوماتيكية بـِ ١٠ نسب مع نظام التحكم الإلكتروني بتغيير النسب.

تواصل مع حسان بشور