الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

قريباً: أستون مارتن "في ١٢ سبيدستر بكميات محدودة

حسان بشور

٩ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠

أعلنت أستون مارتن أنها ستنتج عدداً محدوداً من سيارتها الجديدة "في ١٢ سبيدستر" التي ستقدمها في وقت لاحق من هذا العام. وكانت خدمة التخصيص "كيو باي أستون مارتن" قد عملت على تصميم "في ١٢ سبيدستر" بالتعاون مع مصممي ومهندسي الشركة بحيث تم جمع خصال السيارات الرياضية التي تركز على متطلبات السائق مع أحدث التقنيات في قطاع السيارات الرياضية والطيران لابتكار سيارة بمقعدين تتحلى بتجربة قيادة استثنائية. ويمزج تصميم السيارة بين الحداثة والديناميكية، مع إشارة واضحة لسيارة "دي بي آر ١" من الفائزة في لومان ١٩٥٩ والفائزة بسباق ١٠٠٠ كلم في نوربورغرينغ، وطراز "سي سي ١٠٠ سبيدستر" ذات المفهوم المبتكر والتي عُرضت عام ٢٠١٣ للاحتفال بمئوية أستون مارتن. وتستمد الخواص المستقبلية للسيارة إيحاءها من نفس المواد المتطورة والهندسة المتخصصة المستخدمة في مجموعة سيارات أستون مارتن الرياضية المعاصرة. وينبض في قلب السيارة الجديدة نسخة معدلة عالية الأداء من محرك "في ١٢" سعة ٥،٢ ليتر مع توربو مزدوج يولد قوة ٧٠٠ حصان و٧٠٠ نيوتن متر. وقد تم ربطه الى علبة تروس أوتوماتيكية بثمان نسب من شركة "زد إف" تم تركيبها في الجزء الخلفي من السيارة. وتم تزويد "في ١٢ سبيدستر" بمجموعة نقل حركة ذات طابع خاص، حيث يلعب صوت المحرك ونوعية الصوت دوراً هاماً في تجربة القيادة الاستثنائية التي تشتهر بها أستون مارتن.
وتجدر الإشارة إلى أن الباب مفتوح الآن لتسجيل الطلبات المسبقة على واحدة من ٨٨ سيارة "في ١٢ سبيدستر" التي ستم صناعتها يدوياً، على أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام ٢٠٢١.

تواصل مع حسان بشور