الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

قريباً: أستون مارتن "في ١٢ سبيدستر بكميات محدودة

حسان بشور

٩ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠

أعلنت أستون مارتن أنها ستنتج عدداً محدوداً من سيارتها الجديدة "في ١٢ سبيدستر" التي ستقدمها في وقت لاحق من هذا العام. وكانت خدمة التخصيص "كيو باي أستون مارتن" قد عملت على تصميم "في ١٢ سبيدستر" بالتعاون مع مصممي ومهندسي الشركة بحيث تم جمع خصال السيارات الرياضية التي تركز على متطلبات السائق مع أحدث التقنيات في قطاع السيارات الرياضية والطيران لابتكار سيارة بمقعدين تتحلى بتجربة قيادة استثنائية. ويمزج تصميم السيارة بين الحداثة والديناميكية، مع إشارة واضحة لسيارة "دي بي آر ١" من الفائزة في لومان ١٩٥٩ والفائزة بسباق ١٠٠٠ كلم في نوربورغرينغ، وطراز "سي سي ١٠٠ سبيدستر" ذات المفهوم المبتكر والتي عُرضت عام ٢٠١٣ للاحتفال بمئوية أستون مارتن. وتستمد الخواص المستقبلية للسيارة إيحاءها من نفس المواد المتطورة والهندسة المتخصصة المستخدمة في مجموعة سيارات أستون مارتن الرياضية المعاصرة. وينبض في قلب السيارة الجديدة نسخة معدلة عالية الأداء من محرك "في ١٢" سعة ٥،٢ ليتر مع توربو مزدوج يولد قوة ٧٠٠ حصان و٧٠٠ نيوتن متر. وقد تم ربطه الى علبة تروس أوتوماتيكية بثمان نسب من شركة "زد إف" تم تركيبها في الجزء الخلفي من السيارة. وتم تزويد "في ١٢ سبيدستر" بمجموعة نقل حركة ذات طابع خاص، حيث يلعب صوت المحرك ونوعية الصوت دوراً هاماً في تجربة القيادة الاستثنائية التي تشتهر بها أستون مارتن.
وتجدر الإشارة إلى أن الباب مفتوح الآن لتسجيل الطلبات المسبقة على واحدة من ٨٨ سيارة "في ١٢ سبيدستر" التي ستم صناعتها يدوياً، على أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الأول من عام ٢٠٢١.

تواصل مع حسان بشور