الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

فولو اكس سي ٤٠ ريتشارج بي ٨ الكهربائية قريباً في الإمارات

حسان بشور

٢٨ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠

أعلنت فولفو عن بدء تسجيل طلبات الحصول على سيارتها الجديدة اكس سي ٤٠ ريتشارج بي ٨ في عدد من الأسواق المختارة. وسرعان ما أظهر عشرات آلاف العملاء اهتمامهم بهذه السيارة الكهربائية بالكامل، إذ سجلت الشركة عدة آلاف من الطلبات المؤكدة حتى قبل انطلاق عملية البيع الرسمية للسيارة. ومن المقرر أن تنطلق عمليات إنتاج وتسليم الدفعات الأولى من اكس سي ٤٠ ريتشارج بي ٨ في وقت لاحق من العام الجاري. وستقوم المشروعات التجارية - فولفو، الموزع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات، بطرح هذه السيارة في السوق المحلية عام ٢٠٢١، كما ستطلق طراز اكس سي ٤٠ الهجين في الربع الأخير من عام ٢٠٢٠. ويمثل الإقبال الأولي الكبير على التسجيل دليلاً على رواج سلسلة سيارات "ريتشارج" من فولفو والتي تضم سيارات فولفو الكهربائية بالكامل وتلك المزودة بمجموعة نقل الحركة الهجينة والقابلة للشحن. وتطمح الشركة إلى زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل إلى ٥٠ بالمئة من إجمالي المبيعات العالمية بحلول عام ٢٠٢٥، لتحصد السيارات الهجينة الحصة المتبقية.
وتُعتبر اكس سي ٤٠ ريتشارج بي ٨ أولى السيارات التي ستنضم إلى عائلة سيارات فولفو الكهربائية بالكامل والتي ستكون مزودةً بالنظام المعلوماتي الترفيهي الجديد والمدعوم من قبل نظام تشغيل أندرويد من جوجل. وتعتمد اكس سي ٤٠ ريتشارج بي ٨ على نموذج "الوحدة الهندسية المدمجة" (CMA)، وهي منصة المركبات المتقدمة والمطورة بالتعاون مع مجموعة جيلي. وتستطيع هذه السيارة ذات الدفع الرباعي قطع مسافة ٤٠٠ كلم) عند شحنها لمرة واحدة وبقوة إجمالية تصل إلى ٤٠٨ أحصنة، بينما يوفر نظام الشحن السريع في السيارة إمكانية شحن ٨٠ بالمئة من إجمالي سعة البطارية خلال ٤٠ دقيقة. وعمل فريق فولفو على حماية بطارية السيارة بواسطة صندوق سلامة مدمج في الجزء المركزي من هيكل السيارة ويسهم وضع الصندوق في أرضية السيارة في خفض مركز جاذبيتها.

تواصل مع حسان بشور