الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

فولكس واجن أطلس كروس سبورت ٢٠٢٠

حسان بشور

٢٦ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩

أزاحت فولكس واجن من مصنعها الأميركي الكائن في منطقة شاتانوغا في ولاية تينيسي الاميركية، الستار عن سيارتها أطلي كروس سبورت وهي رياضية متعددة الاستعمال من الحجم المتوسط وهي أصغر من الشقيقة أطلس التي يتم تسويقها في منطقة الشرق الاوسط تحت مسمى "تيرامونت". وبالمقارمة مع تيرامونت التي تتشارك معها أطلس كروس سبورت بقاعدة العجلات، يمكن القول أن هذه الأخيرة أقصر بـ ٧،١ سم وأقل إرتفاعاً بـ ٥،٨ سم وتتحلى بحجم تحميل يبلغ ١١١٤ ليتر يمكن زيادتها الى ٢٢٠٣ ليتر عند طي صف المقاعد المتوسط وذلك مع العلم أن أطلس كروس سبورت تحتوي على صفين من المقاعد مقابل ثلاثة صفوف لـ تيرامونت. وتتميز أطلس كروس سبورت بتصميمها المشابه نوعاً ما لـ تيرامونت ولكن مع بعض الإختلافات الواضحة في الخلف. أما في الداخل، فهناك مقود جديد متعدد المهام مع حياكة مختلفة للمقاعد وبطانات الأبواب ونظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي، إضافةً الى مقاعد خلفية مدفأة ومبردة يمكن طلبها إضافياً شأنها لنظام "فندر بريميوم" الموسيقي المتطور والمربوط الى ١٢ مكبر صوت.
من الناحية الميكانيكية، تعتمد أطلس كروس سبورت على محرك رباعي الأسطوانات، سعة ٢،٠ ليتر بقوة ٢٣٥ حصان أو على محرك من ٦ أسطوانات بشكل V يولد قوة ٢٧٦ حصان. ويعمل المحركان بالتعاون مع علبة تروس أوتوماتيكية من ٨ نسب أمامية متزامنة يمكن معها جر حمولات يصل وزنها الى ٢،٤ طن.

تواصل مع حسان بشور