الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

فولكس واجن أطلس كروس سبورت ٢٠٢٠

حسان بشور

٢٦ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩

أزاحت فولكس واجن من مصنعها الأميركي الكائن في منطقة شاتانوغا في ولاية تينيسي الاميركية، الستار عن سيارتها أطلي كروس سبورت وهي رياضية متعددة الاستعمال من الحجم المتوسط وهي أصغر من الشقيقة أطلس التي يتم تسويقها في منطقة الشرق الاوسط تحت مسمى "تيرامونت". وبالمقارمة مع تيرامونت التي تتشارك معها أطلس كروس سبورت بقاعدة العجلات، يمكن القول أن هذه الأخيرة أقصر بـ ٧،١ سم وأقل إرتفاعاً بـ ٥،٨ سم وتتحلى بحجم تحميل يبلغ ١١١٤ ليتر يمكن زيادتها الى ٢٢٠٣ ليتر عند طي صف المقاعد المتوسط وذلك مع العلم أن أطلس كروس سبورت تحتوي على صفين من المقاعد مقابل ثلاثة صفوف لـ تيرامونت. وتتميز أطلس كروس سبورت بتصميمها المشابه نوعاً ما لـ تيرامونت ولكن مع بعض الإختلافات الواضحة في الخلف. أما في الداخل، فهناك مقود جديد متعدد المهام مع حياكة مختلفة للمقاعد وبطانات الأبواب ونظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي، إضافةً الى مقاعد خلفية مدفأة ومبردة يمكن طلبها إضافياً شأنها لنظام "فندر بريميوم" الموسيقي المتطور والمربوط الى ١٢ مكبر صوت.
من الناحية الميكانيكية، تعتمد أطلس كروس سبورت على محرك رباعي الأسطوانات، سعة ٢،٠ ليتر بقوة ٢٣٥ حصان أو على محرك من ٦ أسطوانات بشكل V يولد قوة ٢٧٦ حصان. ويعمل المحركان بالتعاون مع علبة تروس أوتوماتيكية من ٨ نسب أمامية متزامنة يمكن معها جر حمولات يصل وزنها الى ٢،٤ طن.

تواصل مع حسان بشور