الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

فرص جديدة وفريدة تقدمها حلبة مرسى ياس

حسان بشور

٢٦ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

أعلنت حلبة مرسى ياس عن جدول أنشطتها لموسم ٢٠١٩ ـ ٢٠٢٠ التي تعد الأضخم وتوفر خيارات إضافية لمختلف فئات المجتمع. فللمرة الأولى، تشهد عطلة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا ١ في أبوظبي، إقامة السباق الختامي من بطولة فورمولا ٤ الإمارات ولتوفر الجائزة الكبرى الإماراتية منصة تفتح المجال للمواهب الإماراتية الناشئة لاستعراض مواهبها أمام جمهور عالمي من عشاق رياضة السيارات. وتفتح الحلبة مساراتها لمحبي السرعة والحماس عن طريق فعاليات القيادة لـ ٦ أيام في الأسبوع وتوفر خيارات إضافية ومرونة عند حجز تجارب القيادة والركوب. وتنضم مجموعة من أحدث طرازات أستون مارتن الى أسطول سيارات الحلبة التي تضم مجموعة من السيارات المعدة للقيادة على مسارات السباق الممهدة، بالإضافة الى عربات مخصصة لتجارب القيادة في المسارات الوعرة. وتعود في هذا الموسم الفعاليات المجتمعية لرياضة السيارات مع بطولات محلية مخصصة للهواة تتضمن بطولتي "تي آر دي ٨٦" و"تحدي ياس سوبر ستريت".
 وشهد أسطول ياس انضمام سيارات من طراز كاترهام سفن ٣٦٠ التي سيتولى مدربو القيادة المحترفين في الحلبة مهمة تدريب السائقين الهواة عليها وتزويدهم بالنصائح الضرورية التي تمكنهم من الانطلاق بأقصى السرعات على منعطفات مسار الحلبة واختبار إمكانات وقدرات هذه المركبة ذات السمعة الأسطورية في عالم سباقات السيارات، فيما يمكن لهواة القيادة على المسارات الوعرة ممارسة هوايتهم على متن مركبة بولاريس "آر زد آر ـ زد ١" المصممة للقيادة على جميع المسالك والدروب المتنوعة.
ومن ناحية أخرى، كشفت حلبة مرسى ياس أن روزنامة فعالياتها للموسم الجديد ستشهد انضمام بطولة فورمولا ٤ الإمارات إلى سباقات الدعم لجائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا ١ وبهذا تمثل السائقتان الإماراتيتان حمدة وآمنة القبيسي دولة الإمارات ضمن أحد أهم المحافل العالمية في عالم سباق السيارات.
كما يعود سباق الخليج ١٢ ساعة مجدداً الى حلبة مرسى ياس وتقام منافساته ما بين ١٢ و١٤ كانون الأول / ديسمبر، ٢٠١٩ ويشهد مشاركة الأسطورة فالنتينو روسي المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين للدراجات النارية سبع مرات، فيما يعود تحدي ياس سوبر ستريت، بطولة سباقات الدراغ المحلية، مجدداً إلى مسار الدراغ في حلبة مرسى ياس ليشهد منافسة محتدمة في فئاته الخمس على مدار أربع جولات، بالإضافة إلى فعاليات السباقات ذات الشعبية الواسعة والتي تتضمن سلسلة سباقات ياس وتحدي روتاكس ماكس وفورمولا رينو.

تواصل مع حسان بشور