الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

عامين من العمليات المحايدة كربونياً لـ جاكوار لاند روڤر

حسان بشور

١٢ شباط / فبراير ٢٠٢٠

أكملت جاكوار لاند روڤر جولة خالية من الانبعاثات مرت بمنشآتها الخاصة بالإنتاج الصناعي وتطوير المنتجات، وذلك احتفالاً بتصنيف عملياتها "محايدة كربونياً" للعام الثاني على التوالي. كما أكملت جاكورا آي ـ بايس الكهربائية بالكامل جولتها الخالية من الانبعاثات من غايدون إلى هيلوود، حيث زارت مقرات الشركة في ويتلي، مروراً بموطن لاند روڤر في سوليهل ومعمل كاسل بروميش في بيرمينغهام الذي شهد تحولاً كهربائياً مؤخراً ومركز صناعة المحركات في وولفرهامبتون. ويعتبر هذا التصنيف الذي حصلت عليه جاكوار لاند روڤر من مؤسسة "كاربون تراست" جزءاً من رحلة الشركة نحو "الوجهة صفر" وتم تحقيقه قبل عامين من الموعد المحدد للوفاء بالتزام الشركة بأن تصبح أعمالها الصناعية في المملكة المتحدة محايدة كربونياً بحلول ٢٠٢٠.
وبدأت الرحلة بعد شحن سيارة جاكوار آي ـ بايس في غايدون باستخدام واحد من ١٦٦ شاحناً ذكياً يحصل على الطاقة من الألواح الشمسية الموضوعة على مركز إنشاء المنتجات المتقدم. وبفضل مداها الذي يبلغ ٤٧٠ كلم، تمكنت آي ـ بايس من أن تقطع بشحنة واحدة المسار الذي يبلغ طوله ٢٢٨ كلم.
وحصلت جاكوار لاند روڤر على هذا التصنيف في ٣١ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠ للعام الثاني على التوالي من مؤسسة كاربون تراست، ما يؤكد أن عمليات الشركة حققت معيار "پاس ٢٠٦٠" للحيادية الكربونية بين نيسان / أبريل ٢٠١٨ وآذار / مارس ٢٠١٩ وذلك في مواقع عمليات صناعة وتجميع السيارات ومواقع تطوير المنتجات والتي تمثل مجتمعة ٧٧ بالمئة من إنتاج جاكوار لاند روڤر من السيارات عالمياً.

تواصل مع حسان بشور