الآن
11:07  : هيونداي سانتافي تفوز بجائزة أفضل "اس يو في" بصفي مقاعد قيمةً مقابل الثمن التي قدمتها "يو اس نيوز &وورلد ريبورت"          10:16  : رينو تعلن عن تعيين السيد لوكا دو ميو في منصب الرئيس التنفيذي للشركة          10:16  : بنتلي إي اكس پي ١٠٠ جي تي تفوز بلقب "أجمل سيارة إختبارية للعام"          10:16  : لوتس تطلق إيڤورا جي تي ٤١٠ الجديدة وتعززها بعملانية محسنة وبالمزيد من عوامل الراحة والقيمة مقابل الثمن          10:17  : الكندي لورانس ستول يستثمر ١٨٢ مليون جنيه استرليني في أستون مارتن وفريق رايسينغ بوينت اف ١ سيصبح تابعاً لمصنع أستون مارتن عام ٢٠٢١          10:17  : جينيسيس تطلق سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال "جي ڤي ٨٠" في أسواق أميركا الشمالية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

سيارتان جديدتان من هيونداي في فرانكفورت

حسان بشور

١٥ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

تعلن هيورنداي أن "فيلوستر ان إي تي سي آر" هي أول سياراتها الكهربائية المخصصة للسباقات. وفد تم تصمص هذه السيارة التي قدمت في معرض فرانكفورت ٢٠١٩، من قبل هيونداي موتورسبورت في ألمانيا بهدف إشراكها في في سلسلة "إي تي سي آر" الجديدة التي ستنطلق عام ٢٠٢٠. وتختلف هذه السيارة التي يصل وزنها الى ١٧٠٠ كلغ، عن فيلوستر القياسية باندفاعها عبر ٤ محركات كهربائية وسطية ونظام دفع خلفي ونظام بطاريات كهربائية بقوة ٦٥ كيلووات ساعي. أما قوة محركاتها، فتبلغ ٧٠٠ حصان تؤهلها للتسارع الى ١٠٠ كلم/س في حوالي ٣ ثواني.
وفي فرانكفورت أيضاً، قدمت هيونداي نسخة سباقية من سيارتها آي ٣٠ حملت تسمية "آي ٣٠ ان بروجكت سي" يفترض بها أن تنافس فولكس واجن غولف جي تي آي تي سي آر. وتتميز "آي ٣٠ ان بروجكت سي" بوزنها الذي إنخفض بمعدل ٥٠ كلغ مقارنة بـ "آي ٣٠ ان" وبعجلاتها الرياضية التي ساهمت بخفض الوزن بمعدل ٢٢ كلغ. ولتحقيق الوزن المنخفض، إعتمدات السيارة على غطاء محرك من ألياف الكربون المعزز بالبلاستيك والذي طاول مشتت الهواء الخلفي. كذلك ساهم الألومنيوم المقوى بخفض الوزن، في وقت تم خفض التعليق بمعدل ٦ ملم لخفض مركز الجاذبية. كما تم التخلي عن مقاعد السيارة لصالح مقعدين سباقين. اما على الصعيد الميكانيكي، فتم الإبقاء على منظومة دفع "آي ٣٠ ان" ولكن مع باقة "برفورمانس" وبذلك بات بإمكان محرك الليترين مع توربو قادراً على توفير ٢٧١ حصان مع ٣٧٨ نيوتن متر من عزم الدوران. وهنا، تعلن هيونداي أن هذه السيارة ستتوفر بـ ٦٠٠ نسخة ولكن للأسواق الأوروبية فقط.

تواصل مع حسان بشور