الآن
11:03  : مع عودة العمل الى مصنع المكسيك اليوم في ١٧ حزيران / يونيو ٢٠٢٠، يكون الإنتاج قد عاد الى كل مصانع فولكس واجن          11:03  : لا يزال موعد إقامة مسابقة الأناقة في قصر هامبتون كورت ببريطانيا محدداً في ٤ الى ٦ أيلول /سبتمبر القادم          11:03  : أعلنت ريماك عن إنشاء خط إنتاج جديد في مصنعها الكائن في كرواتيا سيتم تخصيصه لإنتاج "سي - تو" الكهربائية الخارقة          11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

سيارتان جديدتان من هيونداي في فرانكفورت

حسان بشور

١٥ أيلول / سبتمبر ٢٠١٩

تعلن هيورنداي أن "فيلوستر ان إي تي سي آر" هي أول سياراتها الكهربائية المخصصة للسباقات. وفد تم تصمص هذه السيارة التي قدمت في معرض فرانكفورت ٢٠١٩، من قبل هيونداي موتورسبورت في ألمانيا بهدف إشراكها في في سلسلة "إي تي سي آر" الجديدة التي ستنطلق عام ٢٠٢٠. وتختلف هذه السيارة التي يصل وزنها الى ١٧٠٠ كلغ، عن فيلوستر القياسية باندفاعها عبر ٤ محركات كهربائية وسطية ونظام دفع خلفي ونظام بطاريات كهربائية بقوة ٦٥ كيلووات ساعي. أما قوة محركاتها، فتبلغ ٧٠٠ حصان تؤهلها للتسارع الى ١٠٠ كلم/س في حوالي ٣ ثواني.
وفي فرانكفورت أيضاً، قدمت هيونداي نسخة سباقية من سيارتها آي ٣٠ حملت تسمية "آي ٣٠ ان بروجكت سي" يفترض بها أن تنافس فولكس واجن غولف جي تي آي تي سي آر. وتتميز "آي ٣٠ ان بروجكت سي" بوزنها الذي إنخفض بمعدل ٥٠ كلغ مقارنة بـ "آي ٣٠ ان" وبعجلاتها الرياضية التي ساهمت بخفض الوزن بمعدل ٢٢ كلغ. ولتحقيق الوزن المنخفض، إعتمدات السيارة على غطاء محرك من ألياف الكربون المعزز بالبلاستيك والذي طاول مشتت الهواء الخلفي. كذلك ساهم الألومنيوم المقوى بخفض الوزن، في وقت تم خفض التعليق بمعدل ٦ ملم لخفض مركز الجاذبية. كما تم التخلي عن مقاعد السيارة لصالح مقعدين سباقين. اما على الصعيد الميكانيكي، فتم الإبقاء على منظومة دفع "آي ٣٠ ان" ولكن مع باقة "برفورمانس" وبذلك بات بإمكان محرك الليترين مع توربو قادراً على توفير ٢٧١ حصان مع ٣٧٨ نيوتن متر من عزم الدوران. وهنا، تعلن هيونداي أن هذه السيارة ستتوفر بـ ٦٠٠ نسخة ولكن للأسواق الأوروبية فقط.

تواصل مع حسان بشور