الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن

سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل 10:56

الأخبار السابقة الخبر التالي

سيارتا بورشه الكهربائيتين خارج سباق تشيلي

حسان بشور

٢١ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠

بعد الفوز الكبير الذي حققه فريق تاغ هوير بورشه لسباقات فورمولا إي في سباق الدرعية الافتتاحي من ايه بي بي بطولة الفورمولا إي لموسم ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، وقف الحظ السئ في وجه هذا الفريق خلال الجولةج الثالثة من البطولة الكهربائية التي أقيمت في العاصمة التشيلية، سانتياغو. فقد اضطر سائق الفريق، السويسري نيل جاني سائق السيارة رقم ١٨ للخروج من السباق بعد اللفة الأولى، فيما أنهى زميله الألماني أندريه لوتيرير سائق السيارة رقم ٣٦، سباق سانتياغو إي بري في المركز الثاني والعشرين ولكن تم استبعاده لاحقاً من الترتيب النهائي لتجاوزه حد الطاقة المسموح به. وكان الفوز من نصيب الألماني ماكسميليان غونثر، سائق فريق بي إم دبليو آي أندريتي موتورسبورت، تلاه البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، من فريق دي إس تشيتا والنيوزيلندي ميتش إيفانز من فريق جاغوار ريسينغ. وكان نيل جاني الذي انطلق من المركز الثاني عشر، قد تعرض لحادث بعد اللفة الأولى من السباق واضطر للتوجه إلى نقطة الصيانة. لكن بعد عودته مرة أخرى إلى الحلبة التي يبلغ طولها ٢،٢٨٧ كلم، تبين أن الضرر الذي لحق بسيارته كان بالغاً إلى حد تعذر معه مواصلة السباق. أما لوتيرير، فقط انطلق من المركز الرابع عشر وتعرض أيضاً لحادث أثناء السباق وكان عليه التوجه إلى نقطة الصيانة، لينجح بعدها في مواصلة السباق وقطع عدة كيلومترات فارقة. 
واحتل أندريه لوتيرير المركز التاسع في ترتيب السائقين، وجاء نيل جاني في المركز الثاني والعشرين في الترتيب ذاته. فيما يحتل فريق تاغ هوير بورشه لسباقات فورمولا إي المركز التاسع على مستوى الفرق. ومن المقرر أن يقام السباق الرابع من الموسم في ١٥ شباط / فبراير القادم في مكسيكو سيتي.

تواصل مع حسان بشور