الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

رولز ـ رويس كالينان بلاك بادج في المنطقة

حسان بشور

٢٨ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

طرحت رولز ـ رويس مجموعة مواصفات بلاك بادج للمرة الأولى مع سيارتيها رايث وغوست عام ٢٠١٦ اللتين تلاهما طراز دون عام ٢٠١٧. واليوم، تكتمل العائلة مع كالينان بلاك بادج وهو الطراز الأكثر ظلمة والتعبير الأكثر ملاءمة للمدن من بلاك بادج حتى اليوم. ومع كالينان، جهدت رولز ـ رويس للوصول إلى مجموعة جديدة من العملاء الراغبين بقدرة الوصول الى أصعب الأماكن ولكن بطريقة فائقة الترف. ولكن ضمن هذه الشريحة، توجد مجموعة فرعية من الأفراد الذين يريدون أن تلبس سيارتهم ثوب الليل بشكل دائم. وفي حين يمكن للعملاء اختيار لونهم المفضل من أصل ٤٤ ألف لون متوفر، يُتوقع أن يختار الكثيرون في منطقة الشرق الأوسط اللون الأسود الخاص ببلاك بادج. وعلى مقدمة السيارة، يتألق مجسم روح السعادة وقاعدته باللون الأسود عالي اللمعان. ويصل اللون الأسود اللماع الى شارة رولز ـ رويس الممثلة بحرفي "آر" في المقدمة وجانبي السيارة وأسفل الجزء الخلفي من السيارة ليصبح فضي على أسود، بينما تم تعتيم أسطح الكروم مثل إطار الشبك الأمامي وحوافي الهيكل الجانبية وشريط الصندوق وحافة فتحة الهواء السفلية وأنابيب العادم. ومع أنها تبدو سوداء اللون إلا أن أعمدة الشبك العمودية لا تزال مصقولة وتعكس الأسطح السوداء التي تحيط بها لتضفي نوعاً من الحركة التي تعكس طابع السيارة الديناميكي. وتنفرد السيارة أيضاً بعجلات معدنية حصرية بقياس ٢٢ إنش يتواجد خلفها مكابس للمكابح مطلية بلون أحمر عالي اللمعان بقدرة تحمل عالية لدرجات الحرارة المرتفعة.
وفي الداخل، تظهر روحية بلاك بادج في كسوة الكربون التقني التي يبلغ عددها ٢٣ والتي يتم التأكد أن كل قطعة منه تتسم بنفس درجة الانعكاس. وانضمت أيضاً بطانة السقف إلى الرموز الأساسية في رولز ـ رويس مثل مجسم روح السعادة وشبك بانثيون الأمامي وشعار العلامة المؤلف من حرفي "آر". وتتميز بطانة السقف بالجلد الأسود الفاخر وقد تمّ حبكها يدوياً بما مجموعه ١٣٤٤ مصباحاً من الألياف الضوئية. وتستفيد كالينان بلاك بادج من لوحة ألوان هائلة لإعدادات الألوان الداخلية الذي كان آخره لون جريء للجلد هو الأصفر المشرق.  
أما على الصعيد الميكانيكي، فقد تم تعديل محرك كالينان المؤلف من ١٢ أسطوانة على شكل V ثنائي التوربو لتوليد ٢٩ حصاناً إضافياً إرتفعت معها القوة الى ٦٠٠ حصان وزيادة ٥٠ نيوتن متر الى عزم الدوران الذي إزداد بدوره الى ٩٠٠ نيوتن متر. ولتعزيز الثقة عند توظيف الوجه الآخر لـ كالينان، تم رفع نقطة الكبح وتخفيف مدى حركة دواسة المكابح. وتسمح أقراص المكابح التي تم إعادة تصميم فتحات التهوية فيها بالتماسك بالانسجام مع هذه التغييرات عند الكبح بدرجات حرارة مرتفعة.

تواصل مع حسان بشور