الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

رالي حائل نيسان الدولي الـ ١٥ ـ المرحلة ٤ والأخيرة

حسان بشور

٩ شباط / فبراير ٢٠٢٠

حقق السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون الفوز بالنسخة الخنامسة عشرة من رالي حائل نيسان الدولي الذي شكل الجولة الإفتتاحية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، وذلك بعد أن تمكن من تسجيل ثاني أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الرابعة (الغزالة) والأخيرة والتي بلغ طولها ١٨١ كلم. وكان العبدالعالي قد انطلق في المرحلة الأخيرة متصدراً الترتيب العام بفارق ١٢:٥٢ دقيقة عن أقرب منافسيه وقاد سيارته بسرعة ولكن من دون المخاطرة بهدف تحقيق فوزه الأول وذلك مع العلم أنه تعرض لإنثقاب أحد إطاراته بعد ٤٠ كلم من نقطة إنطلاق المرحلة، الزمر الذي دعاه بعد تبديل الإطار الى زيادة وتيرة الهجوم ولكن بحذر، خصوصاً أن كان على يقين أن منافسه على الفوز، إي ميروسلاف زابلاتال كان سيضغط ويبذل جهده من أجل الفوز بالمرحلة. وبذلك، تمكن العبدالعالي من المحافظة على الصدارة وتسجيل فوزه الأول في رالي حائل. أما زميله في الفريق، يزيد الراجحي الذي كان قد خرج من المنافسة الفعلية خلال المرحلة الثانية وتابع الرالي ضمن تصنيف موازٍ، فقد حقق أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة مسجلاً ١:٢٩:٤٧ ساعة. وخلف الفائز وصل ميروسلاف زابلاتال الى المركز الثاني على منصة التتويج، بفارق ١٢:٥٧ دقيقة عن الفائز، فيما نجحَ المشنَّا الشمري في سيارة نيسان من التقدم على مواطنه مطير الشمري وهاني الشمري، ليصعد الى العتبة الأخيرة على منصة التتويج، في حين أنهى السعودي صالح السيف وملّاحه ياسر الشمري الرالي في المركز الخامس ضمن الترتيب العام، والأول في فئة "تي ٣" للسيارات الصحراوية الخفيفة المعدلة. وأنهى منيف السلماني الرالي سادساً وثالثاً في مجموعته، خلال مشاركته الأولى ضمن فئة "تي ١ أن" للسيارات النموذجية ذات التعديل المحلي، أمام عبداللـه الشقاوي وسامي الشمري. وفي فئة "تي ٢" لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، تفوق خـالـِد الهمزاني على سلمان الشمري وفاز إبراهيم التويجري بلقب فئة "تي ٢" للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري المتسلسل، أمام فهد النعيم. وفاز السائق إبراهيم المهنا وفريقه الدائم المؤلف من الملاح أسامة السند والمساعد رائد أبوذيب، بلقب فئة "تي ٥" للشاحنات، حيث شاركوا في شاحنة مرسيدس – يونيموغ.
ومن جهة أخرى، حقق الإماراتيان البلوشي ثنائية المركزين الأول والثاني في فئة الدراجات النارية ذات العجلَتين، إذ أنهى محمد المرحلة بفارق ٣:٠٦ دقيقة عن شقيقه سلطان، ليفوز بفئته بفارق ٦:٠٥ دقيقة، في حين حل السعودي أحمد الناصر في المركز الثالث. أما في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات "كواد"، فقد بدأ السعودي سفيان العـمـر المرحلة الأخيرة متصدراً الترتيب العام لهذه الفئة بفارق ١٣ ثانية عن رياض العريفان. ولكن الأخير سجل أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة وأحرز الفوز بلقب الفئة بفارق ٦:٤٧ دقيقة، فيما أكمل سلطان المسعود وعبدالعزيز الشيبان وأحمد الحربي المراكز الخمسة الأولى.

تواصل مع حسان بشور