الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

رالي حائل نيسان الدولي الـ ١٥ ـ المرحلة ٣

حسان بشور

٨ شباط / فبراير ٢٠٢٠

مع انتهاء المرحلة الخاصة الثالثة (أم القلبان) التي يبلغ طولها ٢٥٤ كلم، تابع السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون تصدرهما للترتيب العام المؤقت لرالي حائل نيسان الدولي ٢٠٢٠ الذي يشكل الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية للموسم الجاري. وكانت هذه المرحلة قد شهدت عودة السعودي يزيد الراجحي وملاحه الإيرلندي مايكل أورر الى المنافسة بعد تعرض سيارته لعطل في إطارها الأمامي الأيمن خلال المرحلة الخاصة الثانية. وخلال المرحلة الثالثة، حقق الراجحي أسرع توقيت، في حين أنهى صالح العبدالعالي المرحلة سابعاً، لكنه حافظ على صدارته للترتيب العام المؤقت أمام التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا، أصحاب المركز الثاني لهذا الترتيب. أما ثاني أفضل توثيت للمرحلة، فكان من نصيب السعودي خالد الفريحي مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاونيه تلاهما مطير الشمري ثالثاً، محافظاً على مركزه الثالث في الترتيب العام. وحصل السعودي المشنا الشمري على المركز الرابع من مواطنه صالح السيف الذي عزز صدارته لفئة المركبات الصحراوية الخفيفة "تي ٣" النموذجية. وعانى منيف السلماني من انثقاب في أحد إطارات سيارته نيسان وأنهى المرحلة اليوم سادساً. كما عانى عبداللـه الشقاوي من انثقاب في أحد الإطارات ولكنه أنهى المرحلة سابعاً. كذلك حافظ السعودي خالد الهمزاني على صدارته لفئة "تي ٢" لسيارات الإنتاج التجاري المتسلسل، فيما تصدر خليل التويجري فئة "تي ٤" للمركبات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجارب المتسلسل.
إلى ذلك، واصل الدراجان الإماراتيان الأخوان سلطان ومحمد البلوشي المنافسة بينهما على لقب فئة الدراجات النارية، حيث سجل محمد أسرع توقيت في المرحلة الثالثة رافعاً صدارته في الترتيب العام المؤقت لفئته من ٣ ثواني إلى ٣:٠٦ دقيقة واحتل السعودي أحمد الناصر المركز الثالث خلفهما ولكن بفارقٍ كبير، فيما تعرض السعودي أنس الرهيني لتأخير كبير أدى لخسارته المركز الثالث في الترتيب العام. ومن ناحية أخرى، سجل رياض العريفان أسرع توقيت في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات "كواد"، مقلِّصاً الفارق بينه وبين مواطنه سفيان العـمـر في صدارة الترتيب العام المؤقت إلى ١٣ ثانية فقط، فيما يحتل الدراجان عبدالعزيز الشيبان وسلطان المسعود المركزين الثالث والرابع على التوالي.

تواصل مع حسان بشور