الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

رالي حائل نيسان الدولي الـ ١٥ ـ المرحلة ٢

حسان بشور

٧ شباط / فبراير ٢٠٢٠

حقق السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون مفاجأة كبيرة عند انتهاء المرحلة الخاصة الثانية (الرديفة) من رالي حائل الدولي الخامس عشر والتي بلغ طولها ٣٥٢ كلم وذلك إثر تصدرهما للترتيب العام المؤقت للرالي. وكان متصدر الرالي بعد إنتهاء المرحلة الخاصة الأولى، أي السعودي يزيد الراجحي وملاحه الإيرلندي مايكل أورر قد تصدرا خلال بداية المرحلة الثانية ولكنهما أجبرا على الانسحاب بسبب عدم قدرتهما على فك العجلة الأمامية اليمنى لاستبدالها. وبذلك، تمكن زميله في فريق يزيد للسباقات، أي السائق صالح العبدالعالي، من تسجيل أسرع توقيت في المرحلة وليتصدر بذلك الترتيب العام المؤقت بفارق ١٩:٤٣ دقيقة عن التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا اللذان حلا في المركز السادس لترتيب المرحلة، في وقت تقدم الثنائي مطير وهاني الشمّري (نيسان تي ١) الى المركز الثالث في الترتيب العام وذلك بعد تسجيلهما ثاني أسرع توقيت في المرحلة الثانية. وأنهى صالح السيف وياسر الشمري المرحلة في المركز الخامس وتقدما للمركز الرابع في الترتيب العام المؤقت، وتصدرا فئة "تي ٣" بفارق مريح، فيما كانت صدارة فئة "تي ٢" المؤقتة من نصيب خالد الهمزاني. أما سعيد الشمري، فقد إنسحب من الرالي.
وعلى صعيد الدراجات النارية، كان الإماراتيان سلطان ومحمد البلوشي يقودان سوية خلال معظم المرحلة وفاز محمد بالمرحلة بعد أن انطلق ثانياً خلفه أخيه وبفارق ٣ ثواني عن مواطنه راشد علي حسن الذي أنهى المرحلة اليوم ثالثاً. وفي فئة الدراجات النارية رباعية العجلات، وسّع سُفيان العـمـر صدارته للفئة إلى ٢:٤١ دقيقة وأحرز فوزه الثاني على التوالي وأنهى رياض العريفان المرحلة ثانياً وعزز مركزه لثاني في الترتيب العام المؤقت وأنهى عبدالعزيز الشيبان وسلطان المسعود وعبدالسلام حمام المرحلة في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي، في ظل إنسحاب عبدالمجيد الخليفي.

تواصل مع حسان بشور