الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩          01:35  : ألفا روميو تعلن عن إيقاف مبدئي لمشروعي "جي تي في" و٨ سي" لتركز على سياراتها الرياضية المتعددة الاستعمال         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

رالي العُلا نيوم ـ اليوم الأول

حسان بشور

٦ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

انطلقت صباح اليوم المرحلة الخاصة الأولى من رالي العُلا نيوم الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ٢٠١٩. وتحمل هذه المرحلة تسمية "العُلا – ١" ويبلغ طولها ٢١٢ كلم وقد جرت بين "الرفيعة" و"قرية عين"، حول محافظة العُلا. وفي هذه المرحلة، تمكن السعودي ياسر بن سعيدان (ميني) من فرض نفسه بعد انهائه المرحلة في ١:٤٧:٠٨ ساعة تلاه الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي (بيجو) بفارقٍ يقل عن ٤ دقائق وذلك على الرغم من المشاكل الملاحية التي واجهها. أما السعودي يزيد بن محمد الراجحي (تويوتا) والذي سبق له أن فاز بالجولة السابقة في القصيم، فقد إكتفى بالمركز الثالث بعد تعرضه لمتاعب جمة وصفها بقوله: "تعرضنا لإنثقاب في أحد الإطارات وإستعصى علينا فك إحدى براغي العجلة الخلفية اليمنى مما أدى الى خسارتنا للكثير من الوقت". ومع ذلك، لا يزال الراجحي ضمن دائرة المنافسة إذ يتأخر بمقدار ٦:٢٤ دقائق فقط عن الصدارة.
أما السائق الإسباني فِرناندو ألونسو (تويوتا)، فقد سجّل نتيجةً جيدة بإنهائه مرحلة اليوم رابعاً، رغم خوضه لمنافسة مع سائقين كبار يملكون خبرات عريقة في الراليات الصحراوية، مما يؤكد أن الإسباني يتأقلم بسرعة بعيداً عن الحلبات. وخلف ألونسو، أكمل السعودي عيسى الدوسري (نيسان) ترتيب المراكز الخمسة الأولى. كما أنهى السعودي يوسف السويدي (نيسان) المرحلة الأولى أولًا في فئة "تي ٢"، في حين كان صالح السيف الأول في فئة سيارات الباغي (تي ٣). وفي فئة الدراجات النارية العادية، تصدر السعودي مشعل الغُنيم (كاي تي أم) نتائج مرحلة اليوم تلاه مواطناه محمد العُريني وعبدالله الهلال وكلاهما يشارك على دراجات هوندا. أما في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات "كواد"، فتصدرها السعودي عبدالمجيد الخُليفي أمام مواطنيه رياض العُريفان وسُفيان العُمَر وجميعهم يقود دراجات ياماها.
ويوم غد الخميس ٧ تشرين الثاني / نوفمبر، فسيشهد إقامة المرحلة الخاصة الثانية (العُلا – ٢) وطولها ٢١٢ كلم وتبدأ من "الرفيعة" وصولاً الى "قرية عين".

تواصل مع حسان بشور