الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

رابط عاطفي بين شفروليه و.. عملائها

حسان بشور

١٧ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩

تصدرت شفروليه قائمة العلامات التجارية الأكثر ارتباطاً بشكل عاطفي بالمستهلكين على مستوى العالم وذلك في دراسة "ألفة العلامات التجارية ٢٠١٩" التي تصدرها وكالة "ام ال بي ام". واحتلت شفروليه المرتبة الأولى كالعلامة التجارية المفضلة في قطاع السيارات للنساء والرجال على حد سواء، حيث أشار ما يقارب ربع المستخدمين إلى أنهم "لا يستطيعون العيش بدون" العلامة. وشارك في هذه الدراسة ٦٢٠٠ مستهلك، منهم ٣٠٠٠ من الولايات المتحدة و٢٠٠٠ من المكسيك، و١٢٠٠ من الإمارات العربية المتحدة، حيث أظهرت بأن ما يصل إلى ١٦ بالمئة من المشاركين كانوا على استعداد لدفع ٢٠ بالمئة أكثر مقابل سيارة شفروليه وهو إنجاز متميز مقارنة بالمتوسط السائد في الصناعة البالغ ١٣ بالمئة.
وتستند دراسة "ألفة العلامات التجارية" الى بحوث كمية تتضمن خمسة مكونات رئيسية تساهم في بناء علاقات قوية بين المستهلكين والعلامات التجارية. ويجب على المشاركين إكمال استطلاع يستغرق ٢٠ دقيقة ويقيس الارتباط العاطفي بينهم وبين العلامات التجارية من ١٥ صناعة مختلفة، بما في ذلك الملابس والتطبيقات والمنصات الاجتماعية والسيارات والمشروبات والسلع الاستهلاكية والوجبات السريعة والخدمات المالية والصحة والنظافة والضيافة والمتنزهات والأجهزة المنزلية والمنتجات الفاخرة والإعلام والترفيه وتجارة التجزئة والتكنولوجيا والاتصالات السلكية واللاسلكية والسفر. وبمجرد تقييم النتائج، يتم منح كل علامة تجارية مجموعة من النقاط التي تشير الى أدائها وقوة الارتباط العاطفي الذي يجمعها بعملائها.

تواصل مع حسان بشور