الآن
11:03  : مع عودة العمل الى مصنع المكسيك اليوم في ١٧ حزيران / يونيو ٢٠٢٠، يكون الإنتاج قد عاد الى كل مصانع فولكس واجن          11:03  : لا يزال موعد إقامة مسابقة الأناقة في قصر هامبتون كورت ببريطانيا محدداً في ٤ الى ٦ أيلول /سبتمبر القادم          11:03  : أعلنت ريماك عن إنشاء خط إنتاج جديد في مصنعها الكائن في كرواتيا سيتم تخصيصه لإنتاج "سي - تو" الكهربائية الخارقة          11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

دي بي اس سوبرليجيرا فولانتي في المنطقة

حسان بشور

٢ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

أزاحت أستون مارتن الستار عن سيارتها دي بي اس سوبرليجيرا فولانتي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال حدث خاص أقيم في صالة عرض الشركة في "داون تاون" دبي. وتعتبر هذا الطراز أسرع سيارة مكشوفة في تاريخ الشركة وتشكل الطراز الثاني الذي أطلقته أستون مارتن بمسمى فولانتي بعد أن طرحت الشركة خطتها التوسعية التي تحمل تسمية "القرن الثاني". وقد تم تصميمها تحت إشراف وتوجيه مباشر من ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي. وبهدف الوصول الى أكثر طرازات فولانتي روعة، حافظت أستون مارتن على الخواص الديناميكية القوية لنسخة الكوبيه مع أدائها المتفوق وتصميمها الهجومي. وينبض قلب دي بي اس سوبر ليجيرا فولانتي بمحرك أستون مارتن المكون من ١٢ أسطوانة بشكل V سعة ٥،٢ ليتر مع توربو مزدوج. ويولد هذا المحرك قوة ٧١٥ حصاناً تتوفر عند مستوى ٦٥٠٠ دورة في الدقيقة وتترافق مع ٩٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي يبدأ توفره عند ١٨٠٠ دورة في الدقيقة والذي يساعد السيارة على التسارع من حالة الوقوف التام الى ١٠٠ كلم/س في خلال ٣،٦ ثانية ترتفع الى ٦،٧ ثانية في حال كان التسارع الى ١٦٠ كلم/س ولتصل بعدها الى سرعتها البالغة ٣٤٠ كلم/س.
وعلى صعيد آخر، يسهم النظام المتطور للأقمشة المستعملة في تركيب السقف، بتشكيل خط انسيابي جميل ومبتكر للسقف. وبفضل طبقاته الـ ٨ من المواد العازلة والعازلة للصوت، يلعب السقف دوراً في تعزيز راحة الركاب عندما يكون السقف مغلقاً.
يشار أخيراً الى أن عمليات التسليم في الشرق الأوسط ستبدأ خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

تواصل مع حسان بشور