الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

دودج تشارجر اس آر تي هيلكات ديمون ٢٠٢١

١٨ تموز / يوليو ٢٠٢٠

تستمر دودج تشارجر بكونها سيارة العضلات الوحيدة ذات الأبواب الأربعة في العالم وها هي اليوم مع نسخة اس آر تي هيلكات ديمون ريدآي توفر عبر محركها وهو من فئة هيني ويتألف من ٨ أسطوانات بشكل V سعة ٦،٢ ليتر، قوة ٧٩٧ حصاناً تترافق مع ٩٥٩ نيوتن متر من عزم الدوران الذي ينتقل بمساعدة علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب من نوع "تورك فلايت"، في سيارة مزودة بمواصفات "وايد بودي" أي الهيكل العريض الذي يتميز بأقواس عجلات مدمجة تزيد عرض الهيكل بمعدل ٨،٩ سم. وتحت هذه الأقواس هناك عجلات الكربون الأسود خفيفة الوزن بقياس ٢٠ x ١١ إنش مع إطارات بيريلي بقياس ٣٠٥/٢٠ زد آر ٣٥. أما غطاء المحرك المعاد تصميمه في طرازي تشارجر اس آر تي هيلكات، فيمنح إطلالة أكثر حدة وعنفواناً وهو يتماشى مع قدرات السيارة المتفوقة ومنها تسارعها من حالة الوقوف التام الى ١٠٠ كلم/س في ٣،٥ ثانية تقريباً وسرعتها القصوى البالغة ٣٢٧ كلم/س. وتقطع تشارجر اس آر تي هيلكات ريدآي ٣،٤ كلم من الطريق أسرع بـ ١،٢ ثانية من تشارجر اس آر تي هيلكات، أي ما يناهز طول سبع سيارات بعد لفة واحدة. وكانت دودج قد أخضعت تشارجر اس آر تي هيلكات ريدآي الى تحديثات شملت شاحناً أكبر، أعمدة توصيل ومكابس أكثر صلابة، وحدة تحريك الصمام عالية السرعة، نظام ضخّ الوقود ونظام التزييت المحسن. وبالمقارنة مع محرك تشارجر اس آر تي هيلكات المعياري، تضم نسخة ريدآي:
ـ أضخم شاحن يتم تركيبه في أي سيارة على الإطلاق ـ ٢،٧ ليتر مقابل ٢،٤ ليتر.
ـ زيادة الضغط المعزّز: ١١،٦ رطل لكل إنش مربع.
ـ حد أقصى أعلى لعدد الدورات في الدقيقة: ٦٥٠٠ دورة في الدقيقة مقابل ٦٢٠٠ دورة في الدقيقة.
ـ الوقود: مضختا وقود ثنائيتان مقابل واحدة.
ـ بأقصى قوته، يستهلك محرك دودج تشارجر اس آر تي ريدآي ٥،٤ ليتر بالدقيقة من الوقود، أي ما يكفي لتصريف خزان الوقود في أقل من ١١ دقيقة، ولكنه لا يزال يصنف على أساس ٢٢ ميلاً في الغالون في ظروف القيادة العادية على الطريق السريع. 
ـ علبة تهوئة أضخم مع ثلاث مصادر لسحب الهواء هي غطاء محرك عملي عالي الأداء ذات تصميم جديد، فتحة تهوئة مستطيلة وفتحة لعلبة التهوئة قرب بطانة العجلة.
ومن المزايا الإضافية المأخوذة من طراز تشالنجر اس آر تي ديمون والتي تساعد تشارجر اس آري تي هيلكات ريدآي على تحقيق مكانتها كأقوى سيارة عضلات بأربعة أبواب:
ـ احتياطي عزم دوران يصل إلى ٣،٩ رطلاً لكل بوصة من التعزيز عند الانطلاق وحتى عزم محرك إضافي يصل إلى ٥٥ بالمئة. 
ـ سيارة السيدان الوحيدة المزودة قياسياً بـ اس آر تي باور تشيلر للمساعدة على تبريد الهواء المضغوط الداخل إلى المحرك المشحون ومبرد الشاحن بعد إطفاء المحرك (After Run Chiller).
ـ توفر أعمدة الإدارة الفولاذية عالية القوة زيادة بنسبة ١٥ في المئة في سعة عزم الدوران.
ـ توفر الأعمدة النصفية المسننة التي يبلغ عددها ٤١ عموداً زيادة بنسبة ٢٠ بالمئة من سعة عزم الدوران.

تواصل مع