الآن
12:19  : فولكس واجن تعلن عن الاستمراغر بتعليق التصنيع لخمسة أيام إضافية تنتهي في ١٩ نيسان / أبريل الجاري          12:17  : تأجيل مسابقة "لندن كونكورس" الى ١٩ و٢٠ آب / أغسطس القادم          12:17  : نيسان تستمر بإغلاق مصانعها في أميركا الشمالية لغاية أواخر شهر نيسان / أبريل الجاري          12:18  : أودي تتبرع بخمسة ملايين يورو للمساعدة في مواجهة وباء كورونا المستجد          12:18  : يستعد أستون مارتن للفورمولا واحد للمشاركة في موسم ٢٠٢١          12:18  : مرسيدس تجهز طابعات ثلاثية الأبعاد لاستعمالها في تصنيع معدات طبية ، في وقت يعمل فريق مرسيدس للفورمولا واحد عبالتعاون مع ٦ فرق فورمولا واحدأخرى على تصنيع أجهزة تنفس إصطناعية          10:56  : سيات تبدأ بصناعة أجهزة تنفس إصطناعي للطوارئ في مصانع مارتوريل         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

خطة مناخية وسيارة كهربائية من فولفو

حسان بشور

١٧ تشرين الأول / أكتوبر ٢٠١٩

أطلقت فولفو للسيارات خطة لخفض بصمتها الكربونية عن كل سيارة بنسبة ٤٠ بالمئة بين عامي ٢٠١٨ و٢٠٢٥. وتعتبر هذه الخطة بمثابة الخطوة الملموسة الأولى ضمن طموح فولفو لتصبح شركة لا تؤثر بشكل سلبي على المناخ بحلول عام ٢٠٤٠. وتشمل هذه الخطة خطوات جدية تتماشى مع اتفاقية باريس للتغير المناخي ٢٠١٥ والتي تهدف الى الحد من الاحتباس الحراري عند ١،٥ درجة مئوية فوق مستوياته ما قبل الثورة الصناعية. وتتخطى طموحات خطة فولفو لعام ٢٠٤٠ حدود معالجة انبعاثات عوادم السيارات عبر التركيز بشكل كامل على تعزيز ريادتها في مجال تصنيع السيارات الكهربائية. كما ستعالج الشركة مسألة الانبعاثات الكربونية في شبكة التصنيع ومختلف جوانب عملياتها وسلاسل التوريد عبر إعادة التدوير واستخدام المواد. كما تسعى الشركة حالياً لجعل عمليات شبكتها العالمية للتصنيع معدومة التأثير السلبي على المناخ. كما يعتبر هدف الشركة بأن تشكل السيارات الكهربائية نصف مبيعاتها العالمية بحلول ٢٠٢٥ هدفاً بالغ الأهمية، كونه سيسهم بخفض الانبعاثات الكربونية للعوادم بنسبة ٥٠ بالمئة لكل سيارة. كما تطمح الشركة لخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة ٢٥ بالمئة لدى شبكة الموردين العالمية واستعمال ٢٥ بالمئة من البلاستيك المعاد تدويره في سياراتها الجديدة، إضافة إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة الربع في العمليات الشاملة للشركة بما فيها التصنيع والخدمات اللوجستية. 
واليوم تطلق الشركة أولى سيارتها الكهربائية بشكل كامل، وهي اكس سي ٤٠ ريتشارج التي تعتبر أول سيارة من خط سيارات "ريتشارج" الذي سيكون الجيل الجديد من سيارات فولفو القابلة للشحن مع نظام كهربائي شامل ونظام حركة هجين. ويهدف خط سيارات ريتشارج إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية لـ فولفو وتشجيع سائقي السيارات الهجينة من خلال الحوافز لاستخدام وضعية القيادة الكهربائية قدر الإمكان.

تواصل مع حسان بشور