الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

جنرال موتورز تتألق في دراسة جاي دي باور

حسان بشور

٤ تموز / يوليو ٢٠٢٠

احتلت جنرال موتورز موقع الريادة بين ١٥ شركة مصنعة للسيارات تم إدراجها ضمن دراسة جاي دي باور للجودة الأوّلية لعام ٢٠٢٠. كما سجّلت شفروليه سونيك ٢٠٢٠ أعلى النقاط مقارنة مع أي طراز آخر شارك في الدراسة، في حين حصل مصنَع "يانتاي دونغيو نورث" في الصين على جائزة جاي دي باور البلاتينية لجودة المصنَع بصفته منشأة تصنيع السيارات الأعلى تصنيفاً في العالم. وقد جاءت شفروليه في المرتبة الثالثة بشكل عام بين كل العلامات التجارية، فيما حلت كاديلاك في المرتبة الثالثة بين كل العلامات التجارية الراقية. إضافة لهذا، فازت كاديلاك بالعدد الأكبر من الجوائز ضمن فئتها بين العلامات التجارية الراقية. ويتم عبر دراسة الجودة الأولية من جاي دي باور، تقييم المكونات التي تخفق في عملها والخصائص غير سهلة الاستعمال أو التي يصعب فهم مهامها أو لا تعمل بالشكل الذي يتوقعه منها المالكون. وتم عبر دراسة هذه السنة التعرف على المشاكل التي يواجهها المالكون في مركباتهم الجديدة لعام ٢٠٢٠ خلال أول ٩٠ يوماً من تاريخ الامتلاك. ويجري تحديد الجودة الأولية من خلال عدد المشاكل التي تتم مواجهتها في كل ١٠٠ مركبة، حيث يعكس المعدل الأقل مستويات جودة أعلى. وبشكل عام، فازت مركبات جنرال موتورز لعام ٢٠٢٠ بست جوائز لدراسة الجودة الأولية في ٢٦ فئة للمركبات، شاملة:
ـ كاديلاك سي تي ٥" السيارة الراقية متوسطة الحجم.
ـ كاديلاك سي تي ٦: السيارة الراقية متوسطة الحجم من الفئة الأعلى.
ـ كاديلاك إسكاليد: المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات الراقية الكبيرة.
ـ كاديلاك اكس تي ٤: المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات الراقية المدمَجة.
ـ شفروليه ماليبو: السيارة متوسطة الحجم.
ـ شفروليه سونيك" السيارة الصغيرة.
ومن ناحية أخرى، حلّت ثمان مركبات إضافية للعام ٢٠٢٠ ضمن المراتب الثلاث الأولى في فئاتها الخاصة وهي:
ـ بويك إنكور.
ـ شفروليه بليزر.
ـ شفروليه كولورادو.
ـ شفروليه إكوينوكس.
ـ شفروليه سيلفرادو اتش دي.
ـ شفروليه تاهو.
ـ شفروليه تراكس.
ـ جي ام سي سييرا.
علاوة على هذا، تفوق مصنَع "يانتاي دونغيو" لـ جنرال موتورز كجزء من التعاون المشترك "سايك – جي ام" والذي يقوم بتصنيع بويك إنفيجين، على كل باقي مرافق تصنيع السيارات في العالم نظراً للعدد الأدنى من العيوب أو الأعطال لديه للفترة بين شباط / فبراير وأيار / مايو ٢٠٢٠. وكان هذا المصنَع قد فاز بالجائزة الفضية لجودة المصانع السنة الماضية وبالجائزة البرونزية خلال السنة التي سبقتها.

تواصل مع حسان بشور