الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          09:48  : أخبار عن إمكانية الدمج بين مجموعة فيات كرايسلر من جهة وبين بيجو وسيتروين من جهة أخرى          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

جدول حافل في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩

حسان بشور

٨ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

سيقام معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام بين ١٢ و١٦ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وستستضيف دورة هذا العام من المعرض سلسلة من ورش العمل في إطار فعالية ردهة "أرابيان غازيلز (Arabian Gazelles)" وهو أول نادي سيارات خارقة خاص بالسيدات في المنطقة. وتغطي الورش دروساً توعوية في التدريب على تصميم السيارات ومجالات العمل بهذا المجال والبيع لعشاق السيارات الفارهة وأسس قيادة سيارات السباقات. كما تتيح الردهة سلسلة من المناقشات الجانبية مع نخبة من أشهر السيدات والخبيرات بمجال صناعة السيارات. كما تتضمن فعاليات المعرض "جائزة سيدة العام في عالم السيارات" التي تشمل عدداً من الفئات، إضافةً الى جوائز أفضل سيارةللعام في عدة فئات. وفي إطار التركيز على النساء ممن لديهن الشغف بعالم السيارات، سيكون دخول السيدات الى المعرض من الساعة ١ إلى ٤ مساءً خلال المعرض مجاناً. وفي إطار الاحتفاء بحصول المرأة السعودية على رخصة القيادة، يقدم معرض دبي الدولي للسيارات أيضاً بطاقات الدخول مجاناً طوال أيام المعرض للزائرات اللاتي لديهن رخصة قيادة سعودية سارية.  
كما ستتاح الفرصة لجمهور المعرض للالتقاء بأحد أساطير الفورمولا ١، إيدي جوردن الذي سيتحدث على مدار يومي ١٤ و١٥ الجاري عن مسيرته وحياته المهنية الحافلة وسيتسنى للحاضرين معرفة وجهة نظره فيما يتعلق بمستقبل التنقل والاطلاع على كيفية تأسيسه فريق "جوردن غراند بري" عام ١٩٩١ واكتشافه مايكل شوماخر. كما سيتسنى للزائرين مشاهدة أفضل الاستعراضيين في قيادة الدراجات النارية في العالم في عرض "رد بول" للدراجات حيث سيدهش بطل العالم في القيادة الاستعراضية مايك جنسن والبطل المحلي شادي الظاهري وسائق الراليات عبده فغالي الحاضرين فيما يؤدون عروضاً مذهلة في المنطقة المخصصة لهواية رياضة "الدريفت". هذا بالإضافة إلى اختبار متعة "الانجراف" والسرعات الهائلة مع برودريفت. كما سيشهد معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام التعرف عن قرب على تقنيات التنقل فائق السرعة الذي تطرحه "فيرجن هايبرلوب وان". وسوف يتسنى لزوار المعرض الاطلاع على سيارة الجيلاني الخارقة التي تم تصنيعها في الإمارات والتعرف على "أسبارك"، أسرع سيارة كهربائية في العالم ومركبة هايبرلوب وان، القادرة على دفع مركبة الركاب بسرعات تصل إلى ١٠٨٠ كلم/س. كما تقام فعالية "Drive In, Tune Out" لأول مرة في دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات، حيث سيتسنى لأصحاب السيارات فرصة الفوز بتحديثات مجانية على سياراتهم بقيمة ١٠ آلاف دولار أمريكي، ويجري تنفيذها في موقع المعرض على يد فنيين متخصصين وخبراء في التعديل سيضفون لمساتهم الخاصة إلى خمس سيارات كل يوم.

تواصل مع حسان بشور