الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

جاكوار لاند روڤر تبدأ بإنتاج كمامات الحماية لطبية

حسان بشور

٦ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

أعلنت جاكوار لاند روڤر أنها ستعيد توظيف عملياتها الخاصة ببناء النماذج لإنتاج كمامات وقائية من أجل العاملين الأساسيين في القطاع الصحي، باستخدام خبراتها في مجال الرسوم المعززة حاسوبياً (CAD)، وذلك استجابةً لدعوة حكومة المملكة المتحدة لتأمين المزيد من المعدات الضرورية لمكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد. وهذه الكمامات هي الوحيدة القابلة لإعادة الاستخدام والمصدق عليها من قبل "هيئة الصحة الوطنية" وقد تم تطوير تصميمها بمشورة فريق من مختصي الرعاية الصحية من "هيئة الصحة الوطنية"، كي تتم طباعتها بسرعة وكفاءة في "مركز إنشاء المنتجات المتقدم" في غايدون، حيث يوجد واحد من أكثر معامل الطباعة ثلاثية الأبعاد تطوراً في أوروبا. ومن خلال التعاون مع شركات مثل "پرو تو پرو" في تيلفورد، تطمح مختلف الأطراف لتقديم ٥ آلاف كمامة في الأسبوع لدوائر "هيئة الصحة الوطنية" في مختلف أنحاء البلاد. وأتاح استخدام تكنولوجيا صناعة النماذج السريعة للمهندسين اجتياز عدة مراحل من التصميم خلال أقل من أسبوع، متيحين المجال لاستقبال الآراء والمقترحات من الطاقم الطبي وإجراء التحسينات اللازمة. وتنوي جاكوار لاند روڤر توفير ملفات التصميم الرقمية المفتوحة لمصانع الإنتاج الإضافي والموردين، بحيث تمكن طباعة المزيد من الكمامات الوقائية في الأسابيع المقبلة. وتم تصميم كل كمامة بحيث تكون قابلة لإعادة الاستخدام، ويمكن فكها وتنظيفها بسهولة قبل استخدامها من جديد. 
ويتم تجميع الكمامات من قبل فريق مصغر مؤلف من أربعة موظفين من جاكوار لاند روڤر في مساحة نظيفة ومصممة بشكل خاص، كما تطبق إجراءات متشددة لضمان عدم وجود أي مخاطر تلوث قبل خروج الكمامات الجاهزة من الموقع. وكجزء من الجهود المشتركة بين مختلف الأطراف، ستدعم جاكوار لاند روڤر الجهات التي توفر المعدات الضرورية لتطوير أجهزة التنفس الاصطناعي. 

تواصل مع حسان بشور