الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

تسهيلات للراغبين بالمشاركة في رالي داكار ٢٠٢١

حسان بشور

٨ تموز / يوليو ٢٠٢٠

تفيد الأبناء القادمة من المملكة العربية السعودية أن رالي داكار السعودية ٢٠٢١ سيشهد عدداً كبيراً من التعديلات والمفاجئات. فبعد الإعلان عن المسار الجديد كلياً الذي يبدأ وينتهي في جدة، أشار القيمون على رالي داكار ٢٠٢١ الى الامتيازات والتسهيلات التي تنتظر المشاركين في الرالي الأصعب في العالم والذي الذي يقام بين ٣ و١٥ كانون الثاني / يناير ٢٠٢١. وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن مؤخراً عن فتح باب التسجيل للمتسابقين والفرق الراغبة في المشاركة برالي داكار السعودية ٢٠٢١، حيث سيتمكن جميعهم من الاستفادة من دعم يحصلون من خلاله على خصم بنسبة ٥٠ بالمئة على رسوم التسجيل في الرالي الأكبر في العالم. كما سيحصل المشاركون على ميزة تنافسية تتمثل في التزود بالوقود مجاناً أثناء مجريات السباق وترقية للغطاء التأميني وتحديد مصاريف تسجيل جذابة في فئة العربات الصحراوية الخفيفة. وستكون هناك أيضاً العديد من الخدمات المعروضة من قبل الشركاء قبل وأثناء الرالي، إذ سيتمكن المتسابقون من الاستفادة من أسعار تنافسية على المنتجات والحصول على نصائح خبرائهم التقنيين، بالإضافة إلى مركز خدمة داكار والذي سيقدم خدمات فك وتركيب الإطارات لدى "بي إف غودريتش" وتحليل الزيوت من قبل "موتول" ومنتجات تسوق حصرية لدى "دكست". وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على أهمية تنمية رياضة المحركات بين الشباب ومنحهم الدعم الذي يحتاجونه على جميع الأصعدة وتقديم المساعدة الممكنة لهؤلاء الأبطال وبالأخص فئة الهواة. 
وكان الإعلان الرسمي عن رالي داكار السعودية ٢٠٢١ قد تم مطلع الشهر الماضي، حيث تم خلاله إطلاع المتسابقين على آخر التعديلات من حيث إجراءات السلامة والقواعد الجديدة للسباق، بالإضافة إلى فئة داكار كلاسيك التي ستنضم إلى الفئات المتنافسة في رالي داكار السعودية للعام القادم، كما تم تقديم المسار الجديد للسباق حيث سينطلق من جدة في ٣ كانون الثاني / يناير ويتوقف ليوم من الراحة في حائل في التاسع من الشهر نفسه قبل أن يصل إلى خط النهاية في جدة. وكانت المملكة قد إستضافت خلال كانون الثاني / يناير الماضي وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا، رالي داكار الذي ستستمر إقامته في المملكة لعشر سنوات متتالية، حيث شهدت النسخة الأولى تسجيل ٥٦٣ متسابقاً من ٦٨ دولة نافسوا في خمس فئات على مدار ١٣ يوماً وعلى مسافة ٧٥٠٠ كلم في صحاري المملكة.

تواصل مع حسان بشور