الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

تسليم نيسان جي تي ـ آر ٥٠ من إيتال ديزاين في أواخر ٢٠٢٠

حسان بشور

٥ كانون الأول / ديسمبر ٢٠١٩

أفادت دار إيتال ديزاين للتصميم أن أول سيارة مخصصة للعملاء من نيسان جي تي ـ آر ٥٠ من إيتال ديزاين ستكون موجودةً على منصتها في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠٢٠ الذي سيقام في مطلع شهر آذار / مارس القادم وأن البدء بتسليم هذه السيارة للعملاء سيتم في أواخر العام ٢٠٢٠. أما من يريد رؤية هذه السيارة، فسيتوجب عليه أن يذهب الى مهرجان نيسمو ٢٠١٩ الذي سيقام بعد عدة أيام. وفي هذه الأثناء، تعلن إيتال ديزاين أن الطلب على جي تي ـ آر ٥٠ جيد وأنها تلقت عدة طلبات قام مقدموها من خلالها بطلب مواصفات ومميزات محددة لسياراتهم التي لن يتوفر منها سوى ٥٠ سيارة حول العالم مضيفةً أن العدد الذي لا يزال متوفراً من هذه السيارة قليل جداً.
وكانت نيسان الشرق الأوسط وبالتعاون مع إيتال ديزاين قد قدمت نيسان جي تي - آر ٥٠ للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم خلال بداية العام الجاري وذلك في إطار جولة هذه السيارة العالمية. وتحتفل جي تي - آر ٥٠ بمرور ٥٠ عاماً على تأسيس شركة إيتال ديزاين ومرور ٥٠ عاماً على إطلاق طراز جي تي – آر من نيسان. وتعتمد هذه السيارة على أحدث نسخ نيسان جي تي ـ آر نيسمو وتعيد تصميمها بإحساس أوروبي، بحيث تجمع بين القوة والحرفية الإيطالية والتصميم المخصص. وتشمل ميزات التصميم الرئيسية وجود بروز واضح يوحي بمزيد من القوة على غطاء المحرك ومصابيح ليد ممدودة وسقف منخفض ومنافذ تبريد بارزة من طراز "سيف الساموراي" خلف العجلات الأمامية. ويأتي الجناح الخلفي الكبير القابل لتعديل وضعيته لاستكمال التصميم العام. أما في الداخل، فقد تم استخدام ألياف الكربون بشكل واسع وبملمسين مختلفين عبر الكونسول الوسطي ولوحة القيادة وبطانات الأبواب وذلك الى جانب جلد ألكانتارا الأسود والجلود الإيطالية السوداء الجميلة على المقاعد.
ولأن جي تي - آر ٥٠ مبنية بالاعتماد على خبرة نيسان في سباقات الـ جي تي ٣، جرى تزويدها بمحرك "في ٦" طراز "في آر ٣٨ دي إي تي تي" بسعة ٣،٨ ليتر القادر علي توليد ٧٢٠ حصان عند ٧١٠٠ دورة في الدقيقة تترافق مع ٧٨٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتوفر بين ٣٦٠٠ و٥٦٠٠ دورة في الدقيقة. اما سعر هذه السيارة، فقد أعلنت نيسان يوم تقديمها على حلبة دبي أوتودروم، أنه يبدأ من ٩٩٠ ألف يورو.

تواصل مع حسان بشور