الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بورشه ٩١١ توربو اس ـ ٢٠٢١

حسان بشور

٩ آذار / مارس ٢٠٢٠

قدمت بورشه الجيل الأحدث من سيارتها ٩١١ توربو اس التي تعتبر طراز القمة في عائلة ٩١١ كونها تجميع بين القوة الاستثنائية وأعلى مستويات الراحة والديناميكية. وتندفع هذه السيارة الرياضية بمحرك بوكسر جديد سعة ٣،٨ ليتر موزعة على ٦ أسطوانات منبطحة ومتضادة ومعززة بجهازي توربو رفعا القوة الحصانية بمعدل ٧٠ حصاناً مقارنة بمحرك الجيل الأسبق لتبلغ ٦٥٠ حصاناً تترافق مع عزم دوران تبلغ حدوده القصوى ٨٠٠ نيوتن متر أي بزيادة ٥٠ نيوتن متر عن النسخة السابقة. أما علبة تروس "بي دي كاي ذات النسب الثماني، فقد ساهمت في خفض زمن الانطلاق من حالة الوقوف التام إلى ١٠٠ كلم/س إلى ٢،٧ ثانية، أي أقل بثانيتين مقارنة بالطراز السابق. ويرتفع توقيت التسارع الى ٨،٩ ثانية في حال كان السائق يريد التسارع من الصفر الى ٢٠٠ كلم/س دفعة واحدة وذلك في وقت بقيت السرعة القصوى على حالها عند ٣٣٠ كلم/س. وتتميز ٩١١ توربو اس بأبعادها الأكبر نسبياً. فقد شهد هيكل السيارة زيادة في العرض عند المقدمة بمقدار ٤٥ ملم، بحيث وصل العرض الإجمالي للسيارة إلى ١٨٤ سم، كما زاد عرض السيارة من الخلف بمقدار ٢٠ ملم، ليبلغ عرض السيارة الإجمالي في الخلف ١٩٠ سم. كما ساهم تعديل طول محاور السيارة وتعزيز مستوى الديناميكية الهوائية من رشاقة السيارة وأدائها الرياضي. وتشمل الديناميكية الهوائية أغطية التهوية ذاتية التحكم في مقدمة السيارة، مع جناح خلفي أكبر مصمم لتعزيز قوة الدفع السفلية. وللمرة الأولى، تم تزويد سيارة ٩١١ توربو اس بعجلات ذات قياسين مختلفين (٢٠ إنش في الأمام و٢١ إنش في الخلف). وتشمل التجهيزات الشاسي الرياضي ضمن نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق والذي تم خفضه بمقدار ١٠ ملم ونظام العادم الرياضي مع أغطية قابلة للضبط تمنح السيارة صوتاً مميزاً. 
وتضم التجهيزات الأساسية للمقصورة كسوة بالجلد بالكامل وعناصر تزيينية من الكربون، مع لمسات تصميم باللون الفضي الفاتح. ولمزيد من الراحة، تتميز المقاعد الرياضية بخاصية التعديل بـ ١٨ وضعية مع درزات تم إستيحاؤها من أول ٩١١ توربو (بورشه تايب ٩٣٠). وبفضل الوضع الجديد للشاشة الوسطى قياس ١٠،٩ إنش التي تتوفر مع نظام بورشه للتحكم بالاتصالات، يستطيع السائق تشغيلها بسرعة دون أن يفقد تركيزه على الطريق. وتتضمن التجهيزات الأساسية الأخرى مقود جي تي الرياضي ومجموعة سبورت كرونو الرياضية مع تطبيق الحلبات (Porsche Track Precision) المدمج حديثاً في السيارة ونظام بوز الصوتي الفاخر. ويمكن الآن طلب ٩١١ توربو اس بنسختيها كوبيه وكابريوليه، ومن المقرر أن تصل أول دفعة من السيارات إلى المنطقة في تموز / يوليو ٢٠٢٠.

تواصل مع حسان بشور