الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بورشه ٩١١ تارغا ٤ اس نسخة هيريتادج ديزاين

حسان بشور

٢ حزيران / يونيو ٢٠٢٠

أطلقت بورشه طراز هيريتادج ديزاين من سيارتها ٩١١ تارغا ٤ اس لتكون أول سيارة من بين أربعة طرازات خاصة لمحبي اقتناء السيارات في إطار استراتيجية هيريتادج ديزاين. وتنفرد السيارة بملامح التصميم الشهيرة التي تميز هيكلها الخارجي ومقصورتها، حيث تم تطوير التصميم برؤية جديدة وتعزيزه بأحدث التقنيات في طراز خاص من إنتاج قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب. وتتوفر ٩١١ تارغا ٤ اس طراز هيريتادج ديزاين حالياً عند الطلب وستتوفر لدى الوكلاء اعتباراً من تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠٢٠. ويقتصر هذا الطراز على سيارات بورشه طراز ٩٩٢ وهو الرمز الداخلي لسيارات هذا الطراز. بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر بعض تجهيزات المقصورة كتجهيزات اختيارية في جميع سيارات ٩١١ الحالية من بين مجموعة تجهيزات طراز هيريتادج ديزاين. كما ابتكر قسم بورشه للتصميم ساعة "كرونوغراف" فائقة الجودة بإصدار محدود حيث تتوفر بشكل حصري للراغبين في شراء هذا الطراز الخاص. ويجسد الهيكل الخارجي للسيارة وهو بلون كرزي معدني حصري، بالإضافة إلى أربعة ألوان أخرى تتوفر كتجهيز اختياري إلى جانب الشعار الذهبي، المظهر الأصيل للسيارة بتصميم ينتمي إلى حقبة الخمسينات. ويتميز الهيكل الخارجي لطراز هيريتادج ديزاين من ٩١١ تارغا ٤ اس بتصميمه الشهير باللون الأبيض. وتتألق العناصر الرسومية بتصميمها الذي يشبه الرمح والتي تتميز بها السيارات الرياضية على الأجنحة الأمامية للسيارة لتضفي عليها لمسة مميزة، حيث تذكر هذه الرسومات بالطرازات الأولى من سيارات بورشه الرياضية. ومن العلامات البارزة في هذا الطراز شعار "بورشه هيريتادج" الذي يحمله شبك غطاء المحرك الخلفي بتصميم يذكرنا بشعار "بورشه ٣٥٦" الذي تم إطلاقه يوم وصل عداد المسافات في السيارة إلى ١٠٠٠٠٠ كلم. ويظهر ختم الجودة العريق مع لمسة عصرية على مؤخرة جميع الطرازات في بورشه هيريتادج ديزاين. ويتعزز التواصل بين الماضي والحاضر من خلال شعار "بورشه كرست" الشهير الذي يعود إلى عام ١٩٦٣ والذي يزين غطاء المحرك والمقود وأغطية محاور العجلات ومفتاح السيارة. كما يزين الشعار نفسه مساند الرأس وحافظة المفاتيح بالإضافة إلى عجلات كاريرا بتصميم حصري قياس ٢٠/٢١ إنش وملاقط المكابح بتصميمها الكلاسيكي باللون أسود والتي تتوفر كتجهيز أساسي. كذلك تم تصميم المقصورة لتعكس عراقة الماضي، حيث تجمع المقصورة الحصرية من الجلد الذي يتميز بلونين بين جلد "بوردو" باللون الأحمر وجلد "أوليا كلب" بلون بيج "أتاكاما"، أو بين الجلد الأسود مع جلد "أوليا كلب" بلون بيج "أتاكاما". ويشير استخدام القماش المضلّع في المقاعد وعتبات الأبواب إلى التجهيزات التي زودت بها بورشه ٣٥٦ سابقاً لتعيد إلى الذاكرة أجواء وموضة حقبة الخمسينات. ويتألق عداد دوران المحرك وساعة المؤقت الزمني بمظهر كلاسيكي مع إضاءة خضراء تعكس التصميم المشحون بالعاطفة الذي تتميز به كذلك بطانة السقف المثقبة والمنسوجة من الألياف الدقيقة مع تزيينات جلدية مميزة من قسم التصنيع حسب الطلب. ويحمل الشعار المعدني على الشريط التزييني في لوحة التجهيزات الأمامية رقم الطراز المحدود المتفرد. وتندفع هذه السيارة بمحرك توربيني مزدوج تبلغ قوته ٤٥٠ حصان. وعند تزويده بعلبة تروس "بي دي كاي" ذات النسب الثماني العاملة بقابض فاصل مزدوج، يمكن لمحرك بوكسر أن يصل بالسيارة الى سرعة قصوى تفوق ٣٠٤ كلم/س مع تسارع من السكون إلى ١٠٠ كلم/س في أقل من ٣،٦ ثانية مع نظام التحكم بالانطلاق.
ومن ناحية أخرى، ابتكر قسم بورشه للتصميم ساعةً عالية الجودة حصرياً لمالكي الطراز المحدود الجديد. وستتوفر الساعة الميكانيكية بتصميمها الأنيق المميز، تماماً مثل السيارة، في سيارات ٩٩٢ فقط. واستلهم المصممون العديد من تفاصيل الساعة من سيارتي بورشه ٢٥٦ الأسطورية وبورشه ٩١١ تارغا الشهيرة. فعلى سبيل المثال، يتشابه تصميم واجهة الساعة بعقرب الثواني الأبيض والحلقات باللون الأخضر الفوسفوري مع شكل عداد السرعة وعداد دوران المحرك في السيارة. وتتميز أرقام الساعة بتصميم يحمل العلامات المميزة لأحرف بورشه. وقد صنع حزام الساعة من الجلد الأصلي الذي تتميز به مقصورة بورشه. ويتكلل تصميم السيارة الرياضية الشهيرة بشعار "٩١١" في لفتة أخرى إلى الماضي العريق لهذا الطراز.

تواصل مع حسان بشور