الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بن سليم يشجع فريق الإمارات للكارتينغ

حسان بشور

٧ شباط / فبراير ٢٠٢٠

أكد محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، أن أول بطولة مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) كأس الأمم للكارتينغ والتي تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل تمثل مرحلة مهمة ومثالية لأفضل سائقي الامارات العربية المتحدة للارتقاء لمستوى آخر. وتعتبر دولة الامارات العربية المتحدة واحدة من ١٤ دولة ممثلة في البطولة الافتتاحية المدعومة من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وتديرها الجمعية العمانية للسيارات وستقام في مسقط سبيدواي بين ١٠ و١٤ شباط / فبراير الجاري.
ويستعد للمنافسة في البطولة في مسقط ٧٧ سائقاً ويضم الفريق الاماراتي خليفة القبيسي ومحمد مطر الشامسي في فئة جونيور وفئة سينيور من تحدي مينا روتاكس ماكس تشالنج. وينافس الشامسي أيضا في سباق مينا آر دي ١ للتحمل وسباق مينا آر دي ١ سبرينت إلى جانب زملائه بالفريق الاماراتي سلطان محمد السويدي ومحمد اسماعيل وحسين اوميد علي وكريغ وات ومارك روكا.
وسيتقرر على ضوء مجموع النقاط في الفئات الثلاث من سيكون أول بطل لبطولة مينا كأس الأمم للكارتينغ. وكانت البطولة الجديدة قد أعدت كمشروع متعدد السنوات لتطوير وصقل مهارات السائقين الشباب الذين سيصبحوا مستقبلاً نجوم بطولات الفورمولا ١ والراليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن أبرز المنافسين في فئة تحدي مينا روتاكس ماكس تشالنج، السائق كريستوفر فغالي الذي أصبح أصغر بطل كارتينغ في لبنان على الإطلاق في سن ٨ سنوات عام ٢٠١٧، وهو نجل بطل لبنان للراليات ثلاث مرات وأبرز سائق دريفت، عبدو فغالي. 
وستقام البطولة التي سيحضر فعالياتها جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، جنبا إلى جنب مع مؤتمر إقليمي للنوادي الأعضاء في الاتحاد الدولي للسيارات لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تواصل مع حسان بشور