الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بنتلي كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة ـ ٢٠٢٠

حسان بشور

٢١ آذار / مارس ٢٠٢٠

أعلنت بنتلي مولينر عن طرح طراز كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة الجديدة التي تشكّل قمة الفخامة في عائلة كونتيننتال جي تي كونها ارتقت بمستويات الحِرَفية اليدوية الرائدة وتخطّت المعايير التي تشتهر بها بنتلي. وقد تم ابتكار كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة لجذب العملاء الراغبين بمزيد من التركيز على التفاصيل الجميلة. وهنا، تقدم بنتلي مولينر شبكاً أمامياً جديداً بتصميم يمتيز بنمط الماس المزدوج ويتوسط المصابيح الأمامية المستوحاة من القطع الكريستالية وتكمله فتحات جانبية مع شعارات خاصة من مولينر. وتم استلهام التصميم الجديد للماس المزدوج من تصميم التطريز الداخلي الحصري لدى بنتلي بنمط "الماس ضمن الماس" والذي يزين المقاعد الأربعة وبطانات الأبواب والألواح الربعية الخلفية وقد تم تصميم التطريز الداخلي ليشتمل على الحياكة المتعاكسة بلونين مكملين لبعضهما ويتطلّب الأمر حوالي ٤٠٠ ألف درزة لابتكار هذه التطريزات، مع اشتمال كل ماسة على ٧١٢ درزة مفردة وقد استغرق تطوير عملية التطريز هذه ١٨ شهراً.
وتتألّق كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة بعجلات جديدة بالكامل قياس ٢٢ إنش بتصميم من ١٠ أذرع مطلية ومصقولة مع شعارات بارزة وذاتية الموازنة بحيث تبقى محافطة على وضعيتها المستقيمة عند دوران العجلات. أما المقصورة، فتتوفر بثمانية خيارات حصرية من أنماط الألوان الثلاثية، فيما تتزين الكسوات المحاكة يدوياً معاً عبر تطريزات فريدة لشعار مولينر. كما تم اعتماد لمسة تقنية للماسات المخرزة المتعاكسة في الكونسول الوسطي والذي تبرز فيه ساعة "برايتلينغ" جديدة وحصرية من الفضة المصقولة. وينسحب المفهوم ذاته من العناصر الملموسة إلى الرقمية، حيث تزخر ساعات القياس دقيقة التصميم ضمن لوحة العدّادات نوع ليد باللمسات المصقولة وشعارات مولينر ذاتها. وتتميز المقصورة بالإنارة المزاجية التي تشمل سبعة مواضيع مختلفة، يعززها نظام "نيم" الصوتي المربوط الى ١٨ مكبر صوت وجهازي "أكتيف بيس" لتحويل الطاقة الصوتية ويعزز كل هذا مضخم صوت بقوة ٢٢٠٠ وات. كذلك سيحصل عملاء كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة على وحدة مفتاح جلدية ضمن علبة فاخرة مشغولة يدوياً تحمل شعار مولينر وهي تتناغم مع النمط ثلاثي الألوان للسيارة. ويأتي المفتاحان في عبوتين بألوان مشابهة مع تطريزات معاكسة.
وتندفع كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة بخيار محركي "في ٨" و"دبليو ١٢" من بنتلي. ومع الأخير الذي تبلغ سعته ٦،٠ ليتر بشاحن توربيني توأمي، تتمكّن كونتيننتال جي تي مولينر المكشوفة من التسارع من صفر إلى ١٠٠ كلم/س في ٣،٨ ثواني وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى قدرها ٣٣٣ كلم/س. أما محرك"في ٨" سعة ٤،٠ ليتر من الجيل الجديد مع شاحن توربيني توأمي، فيمكن معه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ ٣١٨ كلم/س والتسارع من صفر إلى ١٠٠ كلم/س في ٤،١ ثانية.

تواصل مع حسان بشور