الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بنتلي فلاينغ سبور النسخة الأولى - ٢٠٢٠

حسان بشور

٢١ تموز / يوليو ٢٠١٩

تطلق بنتلي على هذه السيارة اسم فلاينغ سبور النسخة الأولى (Flying Spur First Edition) وتقول أنها ستصنعها لمدة ١٢ شهراً فقط ابتداءً من نهاية العام الجاري. هذا ما قالته بنتلي خلال حفل أقامته مؤسسة إلتون جون لمرض الأيدز مضيفة أنه سيتم بيعها في مزاد علني خيري في ٢٤ تموز / يوليو الجاري. وتنفرد هذه السيارة من الخارج بشعار يتكون من علم بريطانيا مع الرقم ١ في الوسط عند العمودين "سي" اللذان يفصلان بين البابين الخلفيين والزجاج الخلفي وبشعار النسخة الأولى على عتبات الأبواب وبعجلات معدنية رياضية خفيفة الوزن من قسم مولينر الرياضي التابع لـ بنتلي. أما في الداخل، فتتألق المقصورة بشعارات بنتلي على مساند الرأس، بالإضافة الى شعار "بنتلي الطائرة" الإلكتروني وأجنحته المضيئة وشاشة العرض الدوارة في أعلى الكونسول الوسطي ومواصفات تورينغ. كذلك ستتميز هذه السيارة بالأنظمة المساعدة على القيادة شأن نظام المساعدة في المحافظة على مسرب السير، جهاز الرؤية الليلية، شاشة العرض الرأسية وجهاز التحكم النشط والمتكيف بالسرعة مع جهاز المساعدة في الإزدحامات المرورية. وتشمل الميزات الأخرى الإضاءة المتكيفة، فتحة السقف البانورامية، ستائر كهربائية.. ويذكر أن بنتلي ستدعو مالك هذه السيارة التي ستباع في المزاد العلني الخيري لتعديل سيارة فريدة من خلال خدمة "كوـ كرييايشن" الحصرية والتي يتم تقديمها لمجموعة مختارة من العملاء.
أما إندفاع السيارة، فيتم من خلال محرك من ١٢ أسطوانة على شكل W بسعة ٦ ليترات يولد قوة ٦٣٥ حصان مع ٩٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران الذي ينتقل الى العجلات الدافعة بالتعاون مع علبة تروس أوتوماتيكية من ٨ نسب أمامية تساهم في تحقيق تسارع من حالة الوقوف التام الى ١٠٠ كلم/س في ٣،٨ ثانية وفي الوصول الى سرعة قصوى تبلغ ٣٣٣ كلم/س.

تواصل مع حسان بشور