الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بقاء تسعة أشهر على إنطلاق سلسلة "إكستريم إي" الكهربائية

حسان بشور

١٥ آذار / مارس ٢٠٢٠

خلال شهر كانون الثاني / يناير ٢٠٢١، سيتم إطلاق سلسلة سباقات جديدة ستقام على دروب وعرة تحت اسم "إكستريم إي". وستزور هذه السلسلة عدة مناطق نائية من الكرة الأرضية وستشارك فيها مجموعة من المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات (اس يو في) الكهربائية. ومن هذه المناطق، ستتألّق العلا في المملكة العربية السعودية وستكون شركة كونتيننتال الألمانية للإطارات والتقنيات والصناعات المغذية للسيارات، شريكاً مؤسساً لهذه السلسلة الجديدة، بالإضافة لكونها المزود الحصري للإطارات. ومع مضي أكثر من عام على الإعلان الرسمي عن هذا التعاون، لا يزال أمام المشاركين ٩ أشهر لتخطّي التحديات الاستثنائية التي قد تواجههم في المشاركة الأولى. ويفترض أن تعطى في ٢٢ كلنون الثاني / يناير ٢٠٢١ إشارة الانطلاق لما سيُعرَف باسم مرحلة المحيط والتي تمتد بين موقع مصنف تراثياً من منظّمة اليونسكو والمحيط الأطلسي. فمن على ضفاف بحيرة "لاك روز" في السنغال، سوف تبدأ سلسلة من السباقات التي يأمل المنظّمون أن تجعل رياضة السيارات سفيراً للحماية من التغير المناخي. وعبر اختيار مسارات تقع بالقرب من بيئات طبيعية مهددة، تهدف سلسلة "إكستريم إي" الى تعزيز مستويات الوعي حول التغير المناخي بين أوساط عشاق وجمهور رياضة السيارات حول العالم، بالإضافة إلى السياسيين والسكان والسلطات المحلية حيث تقام السباقات، وتشجيعهم لتعزيز جهودهم لأجل الحد من الاحتباس الحراري حتى ١،٥ درجة مئوية. وكانت مرحلة الاختبار المكثفة قد بدأت منذ شهر تشرين الأول / أكتوبر العام الماضي. ولهذا، تعتمد كونتيننتال على أشخاص مثل الرياضية السويدية المتميّزة في عالم السيارات ميكايلا أولين كوتولينسكي التي نافست بنجاح في بطولة السيارات السياحية الاسكندينافية وأول سيدة للآن تتمكن من تحقيق الفوز في سباقات ضمن هذه السلسلة. ويتم تجهيز سيارات الاختبار بإطار مصنوع بشكل خاص ارتكازاً على الطراز الناجح من سلسلة إطارات "كونتيننتال كروس كونتاكت".
وسيتم تنظيم سلسلة سباقات "إكستريم إي" بالتعاون مع الفورمولا إي. وإبتداءً من العام ٢٠٢١، ستكون كونتيننتال راعياً أساسياً لسلسلة سباقات "إكستريم إي". ويتوقع شركة "فورمولا إي هولدينغز المحدودة وهي الشركة المكنظمة لسلسلة "إكستريم إي"، مشارَكة ١٠ فرق في السنة الأولى. أما روزنامة السلسلة المبدئية، فستكون على الشكل التالي:
ـ مرحلة المحيط: من ٢٣ لغاية ٢٤ كانون الثاني / يناير في لاك روز، داكار، السنغال.
ـ مرحلة الصحراء: من ٦ لغاية ٧ آذار / مارس في شرعان، العلا، المملكة العربية السعودية.
ـ مرحلة المجمَّدة الجليدية: من ١٤ لغاية ١٥ أيار / مايو في وادي كالي غانداكي، مقاطعة موستانغ، النيبال.
ـ مرحلة القطب الشمالي: من ٢٨ لغاية ٢٩ آب / أغسطس في كانرلوسواك، غرينلاند.
ـ مرحلة الغابة المطيرة: من ٣٠ لغاية ٣١ تشرين الأول / أكتوبر في ساناريم، بارا، البرازيل.

تواصل مع حسان بشور