الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

بدء المغامرات في عالم الألوان لـ لامبورغيني أوروس

حسان بشور

٢١ حزيران / يونيو ٢٠٢٠

قدمت لامبورغيني سيارتها الرياضية متعددة الاستعمال، أوروس بنسخة تصميمية جديدة حملت تسمية "پيرل كاپسول" (Pearl Capsule) وهي من ابتكار قسم التصاميم الخاصة التابع لـ لامبورغيني. وتتميز هذه السيارة باعتمادها على ألوان لامبورغيني اللؤلؤية والتي تتوفر بالأصفر والبرتقالي والأخضر مع الأسود عالي اللمعان الذي يميز السقف وناشر الهواء الخلفي وحافة الجناح الخلفي وغيرها من التفاصيل. أما مخارج أنابيب العادم الرياضية، فهي مطلية باللون الرمادي الداكن الذي يتناسب مع عجلات السيارة التي يبلغ قياسها ٢٣ إنش والتي تتألق بلونها الأسود عالي اللمعان مع إضافات بلون جسم السيارة. وفي الداخل، تركز المواصفات على جمع فريد من الألوان الثنائية التي تتميز عبر حياكة "Q-Citura" بالشكل السداسي للكسوة مع تطريز الشعار على المقاعد، بالإضافة إلى تفاصيل من ألياف الكربون والألومنيوم المغطى بطبقة أكسدة سوداء. وتتوفر حصرياً في نسخة "پيرل كاپسول" مقاعد اختيارية كهربائية بالكامل ومبطنة بجلود ألكانتارا المخرمة هوائياً لمنح مستويات راحة استثنائية. وكانت لامبورغيني قد أحصت الألوان المطلوبة لـ أوروس وتبين لها أن الألوان الأكثر شعبية شملت الأصباغ الأنيقة من الرمادي وتبعها مباشرة لون الأصفر الحصري من لامبورغيني. وعلاوة على التجهيزات القياسية والاختيارية المعززة، بما في ذلك الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق (ADAS) الأشمل بفئتها، سوف يكون بمقدور مالكي أوروس الآن التعبير عن شخصيتهم الخاصة أكثر من السابق، إذ يمكنهم الاختيار من ضمن باقة ألوان قياسية محدثة ومجموعة دائمة التوسع من الألوان الخاصة، إلى جانب توفر خيارات تخصيص داخلية إضافية عبر برنامج Ad Personam من لامبورغيني.
وكانت لامبورغيني قد إفتتحت ورشة الطلاء الخاصة بها في موقع العمل سنة ٢٠١٩ وهي تتضمن تطبيقات ذكاء اصطناعي وفق أعلى المعايير إلى جانب اعتماد الححرفية اليدوية العالية والتقنيات المتطورة لتوسعة الإمكانيات والخيارات فيما يتعلّق بالألوان المميزة. وعلاوة على الألوان اللؤلؤية الجديدة من الأصفر والبرتقالي والأخضر، فقد انضم لون رمادي معدني جديد إلى مجموعة من الألوان غير اللامعة المتنوعة التي تضم الأسود، الرمادي، الأزرق والأبيض، والمتوفرة عبر برنامج Ad Personam.
وتقدم أوروس ٢٠٢١ المستوى الأغنى من التجهيزات القياسية من ناحية التقنيات والسلامة والأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق (ADAS)، شاملة ما يصل إلى ١٢ ميزة قياسية مختلفة إضافة إلى شاشة عرض رأسية (اتش يو دي). ومن أبرز التحسينات في طراز العامو ٢٠٢١ من أوروس، التصميم الحصري الجديد للمفتاح والباقة الاختيارية المحدثة للمساعدة في الركن التي تضم نظام المساعدة الذكية في الركن الذي يمكن المركبة من ركن نفسها عبر إدارة التوجيه والتخنيق والكبح في عمليات الركن التلقائية المتوازية والمتعامدة وذلك بمجرد الضغط على المفتاح المخصص لذلك. وتتضمّن التجهيزات الاختيارية نظاماً صوتياً راقياً جديداً من نوع "سنسونم" مربوط الى مضخم صوت بقوّة ٧٣٠ وات و١٧ مكبر صوت.
وعلى الصعيد الميكانيكي، يندفع أوروس بمحرك من ٨ اسطوانات بشكل V سعة ٤،٠ ليتر مع توربو مزدوج يرفع القوة الى ٦٥٠ حصان وعزم الدوران الى ٨٥٠ نيوتن متر يمكن معها التسارع من حالة الوقوف التام الى ١٠٠ كلم/س في ٣،٦ ثانية يمكن بعدها الوصول الى السرعة القصوى التي تبلغ ٣٠٥ كلم/س.

تواصل مع حسان بشور