الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

باها الأردن ٢٠٢٠

حسان بشور

٢٥ شباط / فبراير ٢٠٢٠

سيشهد يوم الخميس في ١٦ نيسان / أبريل القادم انطلاق باها الأردن ٢٠٢٠ الذي يلعب هذه السنة دور الجولة الثالثة من  "فيا" كأس العالم للكروس كاونتري – باها و "فيم" كأس العالم للدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع (كوادز) ورالي باها الأردن الوطني وسيستمر لغاية ١٨ نيسان / أبريل. وسيقام باها الأردن على وتبلغ مسافة  باها الأردن ٨٢٩،٢٦ كلم منها ٥٨٩،٨٥ كلم خاضعة للتوقيت. وفي هذا السياق، أعلنت الأردنية لرياضة السيارات عن إصدار التعليمات التكميلية الرسمية لباها الأردن مضيفةً أنه سيتم إغلاق باب التسجيل للرسوم المخفضة لباها الأردن يوم الأحد في ١٥ آذار / مارس المقبل. ويغلق باب التسجيل للرسوم المخفضة لباها الأردن الجولة الثالثة من  "فيم" كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية والكودز يوم الخميس في الخامس من ذات الشهر.
كذلك، تم تحديد فندق موفنبيك العقبة كمقر لـ باها الأردن للعام الثالث. وأعلن المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات، زيد بلقز أن المتسابقين سيبدأون بمرحلة خاصة بطول ٢،٨٥ كلم في العقبة يوم الخميس في ١٦ نيسان / أبريل). وينتقل المشاركون الى الصحراء على مدار يومين يتألف الأول منهما (الجمعة في ١٧ نيسان / أبريل) من مرحلة الصالحية التي ستقام على مدى ٢٤٥ كلم ومن مرحلة بيت علي (بطول ١٣٠ كلم)، علماً أن منطقة الصيانة تقع على مقربة من مخيم  بيت علي في صحراء رم. ويستأنف المشاركون اليوم الثاني (السبت في ١٨ نيسان / أبريل) بخوض مرحلة وادي رم التي يبلغ طولها ٢١٢ كلم وذلك الوصول الى خط النهاية في العقبة.

تواصل مع حسان بشور