الآن
10:13  : مورغن تمدد كفالات سياراتها المتأثرة بانتشار وباء كوفيد ـ ١٩ لمدة ٣ أشهر          10:13  : تمديد كفالات سيارات فولكس واجن المنتجة في أوروبا والمخصصة للقارة الأوروبية لمدة ٣ أشهر إضافية          12:37  : برودرايف تعمل على إنتاج أجهزة تنفس إصطناعي بتكلفة متدنية للمساعدة في مواجهة وباء كورونا          12:38  : أعلن منظمو معرض سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية عن إلغاء معرضهم لهذه السنة والذي كان سيقام بنهاية تموز / يوليو          12:38  : دايملر ايه جي ورولز رويس تتعاونان في مجال تطوير مولدات كهرباء تعمل بخلايا الوقود وتتميز بإنبعاثات معدومةمن غاز ثاني أوكسيد الكربون         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

اليوم هو العيد الـ ٦٥ لولادة فورد موستانغ

حسان بشور

١٧ نيسان / أبريل ٢٠٢٠

تحتفل فورد موستانغ اليوم بعيد ميلادها الخامس والستين وظهورها الأول في معرض نيويورك الدولي بتاريخ ١٧ نيسان / أبريل ١٩٦٤. وفي ظل الحجر المنزلي المفروض عالمياً ـ تقريباً، تنصح فورد باغتنام الفرصة لقضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد الأسرة ومشاهدة الأفلام التي لعبت فيها موستانغ دور البطولة. وفي هذا السياق، أعدت فورد قائمة تضم أبرز ستة أفلام ظهرت فيها موستانغ بين الشخصيات الرئيسية. وتندرج ثلاثة من هذه الأفلام تحت لواء أفلام العميل السري البريطاني جيمس بوند المعروف بتسمية "٠٠٧" وهي:
١- "الأصبع الذهبي" (Goldfinger) ـ ١٩٦٤ ـ جيمس بوند
٢- "كرة الرعد"  (Thunderball)ـ ١٩٦٥
٣- "الألماس يبقى للأبد" (Diamonds Are Forever) ـ ١٩٦٧
أما الأفلام الثلاثة الباقية، فهي:
١- "بوليت" (Bullitt) ـ ١٩٦٨ ـ بطولة ستيف ماكوين و"موستانغ جي تي فاست باك هاي لاند جرين" طراز ١٩٨٦ بيعت في المزاد في أوائل عام ٢٠٢٠ مقابل ٣،٧٤ مليون دولار.
٢- رحل في ستين ثانية (Gone in 60 Seconds) ـ ١٩٧٤ و٢٠٠٠ ـ ظهرت  "موستانغ سبورتس روف" طراز عام ١٩٧١ في النسخة الأصلية من الفيلم باسم "إليانور". وفي نسخة العام ٢٠٠ من الفيلم من بطولة النجمين نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي، لعبت "شيلبي جي تي ٥٠٠ طراز عام ١٩٦٧ دور "إليانور". 
٣- "نييد فور سبيد" (Need For Speed) ـ ٢٠١٤ ـ في هذا الفيلم، ظهرت "شيلبي جي تي ٥٠٠ سوبر سنايك" بالهيكل العريض طراز ٢٠١٣ بمحرك "في ٨" مشحون وبسعة ٥،٨ ليتر بنموذجين  ينتج الأول منهما ٦٦٢ حصاناً بينما يولد الثاني قوة ٨٥٠ حصاناً.
ومن الأفلام الأخرى التي تألقت فيها موستانغ، سلسلة أفلام جون ويك (John Wick) ـ ٢٠١٤ و٢٠١٧ من بطولة كيانو ريفز الذي قاد موستانغ في عدد من الأفلام شأن "ذا ماتركس" و"بوينت بريك"، إضافةً الى ظهورها في "فورد ضد فيراري / لومان و"آي أم ليجند" (I Am Legend).

تواصل مع حسان بشور