الآن
11:45  : ناصيف صديقي في منصب المدير الإداري لأسواق إنفينيتي العالمية بدلاً من ماركوس لايث          11:45  : سيم بولوكباسي يفوز بلقب سلسلة فورمولا رينو إي سبورت الإلكترونية          02:00  : أستون مارتن تجهز نفسها للعودة الى سباقات بطولة العالم للتحمل (دبليو إي سي)          02:00  : على الرغم من تأثيرات وباء كوفيد ـ ١٩ السلبية، مبيعات بي ام دبليو من السيارات الكهربائية تسجل إرتفاعاً ملحوظاً          02:01  : كارما المتخصصة بالسيارات الكهربائية تجهز نفسها للتوسع نحو أسواق ألمانيا وسويسرا والنمسا          12:50  : فرناندو ألونسو يعود الى عالم الفورمولا واحد لموسم ٢٠٢١ مع فريق رينو         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

اليوبيل الذهبي لـ بيجو في الكويت

حسان بشور

٢١ تموز / يوليو ٢٠١٩

تحتفل بيجوالفرنسية بعيدها الخمسين في دولة الكويت معززِة بذلك تراث علامتها في منطقة الشرق الأوسط. وتتواجد ابيجو في الكويت من خلال الشركة الكويتية لاستيراد السيارات ذ.م.م. (كايكو) منذ العام ١٩٦٩. وعلى مدى السنوات الخمسين الماضية، قامت كايكو ببيع أكثر سيارات بيجو تميّزاً ومنها طراز ٥٠٤ الأيقوني الذي دخل صفحات التاريخ عام ١٩٦٩ عندما فاز بجائزة "أفضل سيارة أوروبية للعام". وقد تم تسويق هذه السيارة لمدة ١٥ سنة اشتهرت خلالها ٥٠٤ ببنية هيكلها المتين وتعليقها المثالي لتوفير التماسك والراحة القصويين وأنبوب عزم عمود المحرك ولدرجة أن بيجو صنعت وباعت منها أكثر من ٣ ملايين سيارة.
ويعود تاريخ بيجو الى العام ١٨١٠ بعد أن بدأت كشركة مصنّعة لمطاحن البن والدراجات الهوائية، لحين قيام العلامة التجارية في العام ١٨٨٩ بإنتاج مركبتها الأولى والتي كانت عبارة عن سيارة بخارية بثلاث عجلات تم صنع أربع نماذج منها فقط. ووخلال مسيرتها، صنعت بيجو سيارات مميزة منها طرازات ٢٠٥ و٢٠٦ اللذين شاركا في عدد من رياضات السيارات العالمية. وبعد افتتاح المكتب الإقليمي لـ بيجو في دبيلعام ٢٠١٥، شهدت ابيجو نشاطاً متزايداً وقد حققت مؤخراً مبيعات قياسية في الفصل الأول من ٢٠١٩. أما الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (كايكو)، فقد تأسست بواسطة عائلتي الشايع والصقر سنة ١٩٣٦، حيث تولّت أعمال السيارات لدى مجموعة الشايع التي تضم أنشطة في مجالات العقارات، الفنادق، السيارات، مبيعات التجزئة والتجارة.

تواصل مع حسان بشور