الآن
09:47  : هيونداي المكسيك تعين السيدة كلوديا ماركيز في منصب المدير التنفيذي نظراً لخبرتها البالغة ٢٤ عاماً          09:48  : أخبار عن إمكانية الدمج بين مجموعة فيات كرايسلر من جهة وبين بيجو وسيتروين من جهة أخرى          11:15  : ستطلق لكزس سيارتها الكهربائية الأولى في معرض غوانغزهو الصيني في ٢٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري          11:15  : نيسان تطلق سيارتين اختباريتين تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتقدم طرازاً عالمياً رائجاً في المنطقة للمرة الأولى          11:16  : بي ام دبليو دبي تقدم ١٠ من أهم سيارات بي ام دبليو في معرض دبي الدولي للسيارات ٢٠١٩         
الآن
الأخبار السابقة الخبر التالي

المهندس المعماري عبد الله الملّا يصمم مركز أودي للابتكار

حسان بشور

٨ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩

وقع خيار أودي الشرق الأوسط على المهندس المعماري الإماراتي عبد الله المُلّا للقيام بمهمة تصميم مركز أودي للابتكار وإنشائه وذلك ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم الذي سيقام بين ١١ و١٦ تشرين الثاني / نوفمبر ٢٠١٩. وسيستضيف المركز جلسات حوار في فعالية أودي للابتكار وسيعلن منه كذلك عن الفائز بجائزة أودي الرابعة للابتكار. واستوحي التصميم المعماري للمركز من أودي إي ـ ترون الكهربائية بالكامل. وفي هذا السياق، قال المُلّا: "ألهمتني أودي إي ـ ترون بقوتها وراحتها وتصميمها الداخلي المتزن. ووراء كل هذه القوة التي تتمتع بها السيارة، ثمّة هدوء يعد المستخدم برحلة مريحة. وضعت تصوراً لمبنى يعكس العناصر التصميمية لـ أودي إي ـ ترون ولذلك ركزت على جانبين اثنين في تصميم المركز وهما الخطوط الأفقية الممتدة على طول الحافة الخارجية للسيارة والهدوء أثناء القيادة". 
وبدمج هذين العنصرين، تكون النتيجة مخططاً ينشأ بمقاطعة دوائر شعار أودي وربطه بهيكل فولاذي منحوت يصل بين منطقتين رئيسيتين بخطوط أفقية رفيعة. ويخلق ترتيب الخطوط والمنحنيات نمطاً انسيابياً فاخراً من الفولاذ المتين يرمز لقوة أودي وأدائها أثناء الحركة. ويتميز الشكل المنحني لمركز أودي للابتكار أيضاً بوجود شبكة متدرجة تكون ظلاً وتمثل البيئة الهادئة داخل أودي إي ـ ترون أثناء انتقال الزائر داخل المبنى.
يذكر أن جائزة أودي الرابعة للابتكار ستسلم الى الفائز في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الثلاثاء في ١٢ تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.  

تواصل مع حسان بشور